أطعمة سوبر لمكافحة الشيخوخة وعظام صحية

أطعمة سوبر لمكافحة الشيخوخة وعظام صحية

قد تندهشين عندما تعرفين أن بعض الأطعمة التي تغفلين عن تناولها يومياً لها مفعول السحر في محاربة الشيخوخة ومرض السكر، وبعض الأمراض الأخرى. موقع Bright Side يقدم قائمة بهذه الأطعمة احرصي على إدخالها يومياً لقائمة طعامك .. البرتقال لمكافحة الشيخوخة.غنى بفيتامين ج ومضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد التي تقلل من خطر السكتة الدماغية عند النساء، وتحد من التجاعيد إلى…

قد تندهشين عندما تعرفين أن بعض الأطعمة التي تغفلين عن تناولها يومياً لها مفعول السحر في محاربة الشيخوخة ومرض السكر، وبعض الأمراض الأخرى.

موقع Bright Side يقدم قائمة بهذه الأطعمة احرصي على إدخالها يومياً لقائمة طعامك ..

البرتقال لمكافحة الشيخوخة.
غنى بفيتامين ج ومضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد التي تقلل من خطر السكتة الدماغية عند النساء، وتحد من التجاعيد إلى جانب أنه مليء بالألياف التي تحسن وظيفة الجهاز الهضمي وتجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.

الموز بديل طبيعي للحلويات
يحتوي الموز على البكتين وهو نوع من الألياف يساعد على تهدئة سكر الدم. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب؛ لأنها مصدر كبير للبوتاسيوم.

اقرئي أيضا : نوع من الفاكهة تغفلين عنه يساعد على خفض ضغط الدم وحمايتك من السرطان

منتجات الألبان لعظام صحية.
منتجات الألبان مفتاحك للحفاظ على عظام صحية فهي مليئة بالبروتين وضرورية لبنية العضلات والحفاظ عظام أكثر صحة.

احصل على متطلبات البروتين اليومية من الشوفان.
الشوفان مصدر جيد للبروتين خاصة بالنسبة للنباتيين؛ فهو يحتوي على كمية عالية من الألياف ويقلل أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق الحد من الكولسترول السيئ الموجود في الدم.

السبانخ مصدر معروف جداً للحديد
مصدر معروف جداً للحديد، كما أنه يوفر تريبتوفان، وهو حمض أميني هو مفتاح الدماغ السليم والبنية النفسية التي تساعد على الحد من الاكتئاب. يحتوي السبانخ أيضًا على المغنيسيوم، وهو ضروري لتنظيم التمثيل الغذائي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً