عمرو موسى : الإخوان منظمة متطرفة استغلت الربيع العربي

عمرو موسى : الإخوان منظمة متطرفة استغلت الربيع العربي

أكد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أن من العوامل التي ساهمت في ظهور ما سُمى “الربيع العربي”، وجود منظمات متطرفة كانت تعمل في الخفاء لانضاجه وتوفير البيئة المناسبة له، مثل جماعة الإخوان الإرهابية. وقال موسى في لقاء قصير مع 24 خلال زيارته الأخيرة للعاصمة الأردنية عمان، إن “الإخوان استغلوا حراك الشباب في أغلب الدول العربية للوصول …




الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى (أرشيف)


أكد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أن من العوامل التي ساهمت في ظهور ما سُمى “الربيع العربي”، وجود منظمات متطرفة كانت تعمل في الخفاء لانضاجه وتوفير البيئة المناسبة له، مثل جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال موسى في لقاء قصير مع 24 خلال زيارته الأخيرة للعاصمة الأردنية عمان، إن “الإخوان استغلوا حراك الشباب في أغلب الدول العربية للوصول إلى السلطة وتحقيق أهدافهم السياسية”.

وأضاف “لا بد أن الربيع العربي، بالإضافة إلى المنظمات المتطرفة، وسوء الحكم في البلاد التي شهدته، وفر بيئةً خصبةً للفوضى الخلاقة، بحسب التعبير الأمريكي في حينه”، وأضلف أنه يتوقع “ربيعاً عربياً جديداً في الدول العربية الفقيرة، إذا استمر تردي الأوضاع الاقتصادية فيها”.

وعن صندوق النقد الدولي ودوره في تشكيل الوضع السياسي في بعض دول المنطقة، قال موسى، إن “هذه الدول لا تستطيع الاستغناء عنه، فهو ليس سيئاً بالمطلق، ويساهم في تفادي كوارث اقتصادية قد تحل بهذه الدول”، وتابع ضاحكاً أن “الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، كان يسمي صندوق النقد الدولي بصندوق النكد الدولي”.

وعن الانسحاب الأمريكي المتوقع من سوريا، قال موسى إن “ما تسميه أمريكا انسحاباً هو ليس كذلك، وهو إعادة إدارة للوجود الأمريكي في المنطقة، خاصةً في سوريا والعراق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً