4 أسباب صادمة وراء ظهور كتل غريبة فى الرقبة

4 أسباب صادمة وراء ظهور كتل غريبة فى الرقبة

طهور كتل غريبة فجأة على الرقبة يشكل مصدر خوف وقلقًا للكثيرين، فإذا وجدت كتلة في مكان ما على رقبتك فإليك بعض الأسباب المحتملة لذلك يقدمها موقع powerofpositivity.com 1. تضخم الغدد الليمفاوية… تعتبر الغدد الليمفاوية المنتفخة هي السبب الأكثر شيوعًا للكتل التي تظهر على الرقبة. لا تكون الغدد الليمفاوية المتضخمة مرئية دائمًا لأنها يمكن أن تكون صغيرة، ونادرًا …

طهور كتل غريبة فجأة على الرقبة يشكل مصدر خوف وقلقًا للكثيرين، فإذا وجدت كتلة في مكان ما على رقبتك فإليك بعض الأسباب المحتملة لذلك يقدمها موقع powerofpositivity.com

1. تضخم الغدد الليمفاوية… تعتبر الغدد الليمفاوية المنتفخة هي السبب الأكثر شيوعًا للكتل التي تظهر على الرقبة. لا تكون الغدد الليمفاوية المتضخمة مرئية دائمًا لأنها يمكن أن تكون صغيرة، ونادرًا ما تتجاوز حجم البازلا.

2. الغدة الدرقية (الرقبة)… تضخم الغدة الدرقية هو تضخم غير طبيعي في الغدة الدرقية – غدة على شكل فراشة تحيط بجانبي عنقك مباشرة تحت تفاحة آدم. وغالبًا ما يظهر على شكل «فقاعة» كبيرة – كتلة على أحد أو كلا جانبي العنق.
يتم تشخيص الإصابة بتضخم الغدة الدرقية عن طريق الفحص البدني، اختبار الهرمون، الموجات فوق الصوتية، فحص الغدة الدرقية، وخزعة من الكتلة نفسها.

3. كيس دهني… تختلف الأكياس من حيث الحجم وعادة ما تكون مستديرة الشكل وهي غير سرطانية، رغم أنها قد تكون غير مريحة، وقد تحدث التكيسات الدهنية بسبب ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون واستخدام المنشطات. معظم الخراجات الدهنية لا تتطلب العلاج من قبل الطبيب. إذا اختار الطبيب إزالة الكيس، يتم الإجراء التالي:

4. الخراج…تتطور خراجات الجلد عندما تصاب خلايا الجلد أو الأنسجة بالعدوى وتختلف خراجات الجلد من حيث الشكل والمظهر، رغم أنها تشبه البثرة الكبيرة ويعد الأفراد الأكثر عرضة للخطر هم الأطفال وكبار السن وذوي الجهاز المناعي الضعيف.
تشخيص الخراج يتضمن مراجعة للتاريخ الطبي والفحص البدني للخراج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً