مشروبات الطاقة قد تتسبب الموت في هذه الحالات.. لماذا؟

مشروبات الطاقة قد تتسبب الموت في هذه الحالات.. لماذا؟

مشروبات الطاقة قد تتسبب بمقتلك إذا شربتها وأنت بحالة تعب أو إرهاق إكتشف لماذا؟ قد يبدو هذا السؤال غريباً. فالكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذه المشروبات تساعد على استعادة النشاط. إذاً أين الحقيقة؟ مشروبات الطاقة تقتلك في حالة التعب لهذه الأسبابيلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول مشروبات الطاقة في حالة الشعور بالتعب والإرهاق. إلا أن ما…

مشروبات الطاقة قد تتسبب بمقتلك إذا شربتها وأنت بحالة تعب أو إرهاق إكتشف لماذا؟ قد يبدو هذا السؤال غريباً. فالكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذه المشروبات تساعد على استعادة النشاط. إذاً أين الحقيقة؟

مشروبات الطاقة تقتلك في حالة التعب لهذه الأسباب
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول مشروبات الطاقة في حالة الشعور بالتعب والإرهاق. إلا أن ما لا يعرفه هؤلاء هو أن هذه المشروبات تساعد على استعادة النشاط لمدة ساعة واحدة فقط. إلا أن مستوى السكّر في الدم ينخفض بعد ذلك إلى حد كبير جداً. والسبب أن الجسم يستهلك السكّر الموجود في تلك المشروبات بسرعة فائقة. وهذا ما يؤدي إلى المعاناة من الإرهاق الشديد.

alt


كذلك قد تؤثر بعض المكونات التي تحتوي عليها مشروبات الطاقة بشكل سلبي على الصحة. فهي غنية بالسكّر، الكافيين والتورين. وهكذا فإن المبالغة في تناولها يؤدي إلى تسارع نبضات القلب وهو ما لا يعتبر ظاهرة جيدة على المستوى الصحي. ومن الممكن أن يسبب ذلك أيضاً تراجعاً في القدرة على النوم وفي الصحة عموماً. وعادة ما يحدث ذلك لدى الأشخاص الذين يشربون أكثر من عبوتين يومياً.
بل يمكن أن يتخطى خطر تلك المشروبات هذه الدرجة. فقد تؤدي المبالغة في استهلاكها أحياناً إلى حدوث سكتة قلبية، عدم انتظام في دقات القلب، اضطرابات تنفسية،… ومن الممكن أيضاً أن تنعكس تلك المبالغة سلباً على الصحة النفسية وتسبب حالات اكتئاب حادة.
إذاً مشروبات الطاقة قد تتسبب بمقتلك إذا شربتها وأنت بحالة تعب أو إرهاق. ولهذا ينصح بعدم تناول أكثر من عبوة واحدة منها يومياً لتفادي التأثيرات الجانبية الخطرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً