170 شركة إماراتية تكشف عن أحدث منتجاتها في “آيدكس” و”نافدكس”

170 شركة إماراتية تكشف عن أحدث منتجاتها في “آيدكس” و”نافدكس”

تشهد الدورة الحالية لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2019″، والذي انطلقت فعالياته تحت رعاية رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد في العاصمة أبوظبي، مشاركة 170 شركة محلية إماراتية، تمثل %15 من إجمالي عدد العارضين في “آيدكس” و”نافدكس 2019″. ويحتفي معرض ومؤتمر “آيدكس 2019” في نسخته الحالية، بمرور ربع قرن على إطلاقه، واحتفالاً بـ “اليوبيل الفضي”،…




alt


تشهد الدورة الحالية لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2019″، والذي انطلقت فعالياته تحت رعاية رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد في العاصمة أبوظبي، مشاركة 170 شركة محلية إماراتية، تمثل %15 من إجمالي عدد العارضين في “آيدكس” و”نافدكس 2019″.

ويحتفي معرض ومؤتمر “آيدكس 2019” في نسخته الحالية، بمرور ربع قرن على إطلاقه، واحتفالاً بـ “اليوبيل الفضي”، استطاع هذا المعرض تكريس نجاحاته المتتالية، إذ ارتفعت أعداد الأجنحة الوطنية المشاركة فيه بنسبة 18% ليصل عدها إلى 133 جناحاً، تعرض أحدث ما توصلت إليه الصناعات العسكرية في الإمارات، وتسلط الضوء على الكفاءات الوطنية، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

وتتوج الدورة الحالية مسيرة 25 عاماً من الإنجازات والتميز، بما جعل هذا المعرض أحد أكبر المعارض العالمية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، ومقصداً لأبرز صناع القرار والخبراء والمتخصصين في هذا القطاع.

كما استطاع معرض الدفاع البحري “نافدكس” المصاحب لمعرض “آيدكس”، أن يتبوأ مكانته المتميزة خلال فترة قصيرة من الزمن، بين كبرى المعارض العالمية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية البحرية.

“الإمارات للشركات الدفاعية”
يشارك مجلس الإمارات للشركات الدفاعية في فعاليات “آيدكس 2019″، للترويج لرؤية وأهداف المجلس وآليات عمله، والخدمات التي سيقدمها لشركات الصناعات الدفاعية الوطنية.

ويضم جناح المجلس معروضات لشركات وطنية وشركاء استراتيجيين متخصصين في مختلف الصناعات المتعلقة بخدمات قطاع الطيران، مثل التصنيع، والأنظمة المستقلة، والخرائط، والصيانة، والإصلاح والعمرة، والاتصالات والخدمات اللوجستية، والتطوير التقني وغيرها، إذ يتضمن الجناح عرض منتجات وخدمات 9 شركات وطنية.

ويشارك في المعرض تحت مظلة المجلس مجمع توازن الصناعي، وهو منطقة متكاملة للتصنيع تطمح إلى أن تكون المركز الرائد للصناعات الدقيقة والمتقدمة في المنطقة.

وتعرض شركة “سهام الخليج للتقنية” مجموعة من أنظمة الدفاع والأمن، حيث تتيح الشركة تزويد العميل بمحفظة واسعة من خدمات الدعم اللوجستي، وحلول المنتجات والأنظمة في مجالات المدافع وأنظمة الصواريخ والرادارات والسونار، وغيرها، في الوقت الذي تعرض فيه شركة الساهر مجموعة من المنتجات الأساسية في قطاع الاتصالات التي تشمل مجموعة مختلفة من الخدمات والأنظمة والمعدات المتخصصة، مثل أحدث التقنيات المستخدمة في أنظمة الأقمار الصناعية.

ويشارك في المعرض شركات أخرى، مثل شركة “تسليح” المختصة في مجال التدريب وتنمية القدرات وتجهيز ميادين الرماية، وشركة المتقدمة “بيتروتكنيكس” التي تختص بصناعة وتطوير القنابل الدخانية.

“تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية”
يشارك صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية في معرضي “آيدكس” و”نافدكس”، على منصة “توازن”، حيث يزيح الستار عن مبادرات ومشاريع تمويلية واستثمارية جديدة.

وسيقدم هذا الصندوق – الذي أطلقه مجلس التوازن الاقتصادي “توازن”، برأس مال 2.5 مليار درهم لدعم مشتريات القوات المسلحة عبر الشركات الوطنية – للشركات المستفيدة حزمة من التسهيلات تشمل القروض بشروط ميسرة وخطط سداد تشجيعية.

ولدى الصندوق برامج ومشاريع نوعية سيتم الإعلان عنها خلال “آيدكس 2019″، تهدف إلى تعزيز مجال الملكية الفكرية وحقوق الامتياز في القطاع التكنولوجي.

“طيران أبوظبي”
ومن الشركات الوطنية في “آيدكس 2019″، شركة طيران أبوظبي، التي تحرص تماشياً مع الاتجاهات العالمية للقطاعات العسكرية، على تمكين القوات المسلحة الإماراتية من التركيز على عملياتها الأساسية من خلال العمل على توفير خدمات الدعم الفني واللوجستي من صيانة طائرات، وإدارة عمليات البحث والإنقاذ، وخدمة الإسعاف الجوي والإخلاء الطبي، إضافة إلى خدمة التدريب.

“إديك”
ومن العارضين المحليين في “آيدكس”، شركة الإمارات للصناعات العسكرية “إديك”، التي تقدم معروضاتها ضمن أضخم جناح في المعرض، وتندرج تحت مظلتها في هذا الجناح مجموعة من الشركات التي تعمل في مختلف جوانب الصناعات العسكرية البرية والجوية والبحرية.

“أمرك”
من المشاركين الوطنيين في المعرض، المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة “أمرك”، الذي يتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً له، ويقدم أفضل الخدمات الصناعية في مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من هياكل ومحركات وقطع غيار وتحديثات الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، والطائرات العمودية في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقسا وجنوب آسيا.

وتمثل القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أحد أهم عملاء المركز، كما تمتلك كل من شركة الإمارات للصناعات العسكرية وشركة لوكهيد مارتن حصصاً من المركز.

طائرة بدر “250”
تعرض شركة “كالدس” المتخصصة في مجال تصنيع وتطوير تكنولوجيا الدفاع، وأول مصنع للطائرات القتالية الخفيفة في دولة الإمارات، أحدث ابتكاراتها في مجال الطائرات وآليات المشاة القتالية ضمن جناحها في معرض “آيدكس 2019”.

وخلال المعرض، ستكشف الشركة عن طائرتها القتالية الخفيفة والمتعددة المهام “بدر 250″، ذات القدرات القتالية لخوض الحروب الحديثة وغير المتكافئة، إضافة إلى الكشف ولأول مرة عن آلية المشاة القتالية “وحش”.

“ستراتا”
ومن العارضين المحليين خلال (آيدكس 2019)، شركة “ستراتا” الإماراتية، التي تستخدم أحدث التقنيات في مجال صناعة أجزاء الطائرات، وتتبع أرقى الممارسات في هذا المجال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً