افضل انواع الخضار و الفواكه لانقاص الوزن

افضل انواع الخضار و الفواكه لانقاص الوزن

من لا منا يرغب بالحصول على وزن مثالي و جسم رشيق و متناسق. لهذا السبب سنقدم اليك في تقريرنا اليوم أفضل انواع الخضار و الفواكه التي تساعدك في إنقاص الوزن و تحقيق غايتك والوصول الى الوزن الذي يرضيك. الخضروات و الفواكه تعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية المتبعة في خسارة الوزن بالتوازي مع النظام الغذائي الصحي، لأنها تتميز بقلة …

من لا منا يرغب بالحصول على وزن مثالي و جسم رشيق و متناسق. لهذا السبب سنقدم اليك في تقريرنا اليوم أفضل انواع الخضار و الفواكه التي تساعدك في إنقاص الوزن و تحقيق غايتك والوصول الى الوزن الذي يرضيك.

الخضروات و الفواكه تعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية المتبعة في خسارة الوزن بالتوازي مع النظام الغذائي الصحي، لأنها تتميز بقلة معدل السعرات الحرارية فيها، و لاحتوائها على مكونات مهمة جداً و مجموعة كبيرة من الفيتامينات، و المعادن و الالياف التي تحارب الدهون بطريقة طبيعية و صحية.

الموز

يعتبر الموز من الفواكه المثالية و اللذيذة التي تساهم في إنقاص الوزن الزائد و يدخل في الكثير من برامج الرجيم و التخسيس.

و يشتهر الموز بفوائده الصحية المفيدة للجسم و ذلك لأنه يحتوي على الفيتامينات و المعادن الأساسية للجسم خصوصاً البوتاسيوم كما أنه يحتوي على الألياف.

البركولي

يحتوي البركولي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع و الامتلاء، و غني جدا بالعناصر الغذائية الصحية التي تعمل على حرق الدهون و إذابتها.

الكرنب

يعتبر الكرنب من الاطعمة المناسبة للذين يعانون من الوزن الزائد فهو يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم بشكل يومي، و يحرق الدهون كما أنه قليل السعرات الحرارية، و يحتوي على عناصر غذائية مفيدة لصحّة الجسم من البروتينات و الالياف.

القرنبيط

يساهم القرنبيط في تخليص الجسم من السموم و تسهيل عملية الهضم، كما يحتوي على كميات من الألياف التي تساهم في دعم الشعور بالشبع و على مواد تزيد من عملية التمثيل الغذائي و التخلص بالتالي من الوزن الزائد.

الجريب فروت

يساهم في حرق السعرات الحرارية و الدهون و منع تراكمها بفضل قدرته على تحقيق توازن مستويات الانسولين في الدم، كما يحتوي الجريب فروت على انزيمات تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

السبانخ

يحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة، و يساعد على تطهير الكبد من السموم و المواد الضارة، كذلك يحتوي على مستخلص أوراق خضراء تقلل من الشعور بالجوع و الرغبة في تناول الطعام فضلآ أنه قليل السعرات الحرارية.

الخيار

يحتوي الخيار على مجموعة من الفيتامينات ، و نسبة كبيرة من الماء و الألياف و قليلة من السعرات الحرارية ما يجعله مناسباً بشكل كبير للرجيم و انقاص الوزن.

الكرفس

الكرفس من الخضار الحارقة للدهون كما يحتوي على الكثير من الألياف ما يمنح الشخص الشعور بالامتلاء و الشبع، بالإضافة إلى احتوائه على بعض المعادن النادرة حيث تعمل هذه المعادن بدورها على حرق الدهون و تنظيم عملية الأيض.

القشطة

تحتوي فاكهة القشطة على الألياف الطبيعية التي تساهم بإعطاء شعوراً سريعاً بالشبع و لفترات طويلة، كما بالحفاظ على عملية هضم صحية و قوية و تنظيم حركة الامعاء.

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم و تجنب الإمساك. كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد التي تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن.

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الفواكه الغنية بالمواد الغذائية، و ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تسهل عملية الهضم، بالإضافة للألياف القابلة للذوبان التي تعمل على مقاومة عملية تكسير الكربوهيدرات و تبطئيها، مما يسبب الشعور بالشبع لفترة أطول.

الطماطم

تساعد الطماطم على إنقاص الوزن الزائد و تحسين صحة الجهاز الهضمي و عملية الهضم و محاربة الإمساك و التخلص من سموم الجسم. كما أن الطماطم تساعد الإنسان على التحكم في الشعور بالجوع و لها أيضًا دور فعال في المساعدة على استقرار مستويات السكر في الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً