فيتنام تكشف خُطط تأمين قمة ترامب وكيم

فيتنام تكشف خُطط تأمين قمة ترامب وكيم

وصل مسؤولون كوريون شماليون وأمريكيون إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، أمس السبت، استعداداً للقمة المقبلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وذكر موقع “في إن إكسبريس نيوز”، أنه من المتوقع أن ينظم الوفدان التنسيق اللوجيستي للقمة، وقالت شرطة هانوي أيضاً إنها ستنشر 96 مجموعة دورية للتصدي للجريمة في الأيام الـ 10 التي تسبق القمة، كما …




الرئيس الأمريكي ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم (أرشيف)


وصل مسؤولون كوريون شماليون وأمريكيون إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، أمس السبت، استعداداً للقمة المقبلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وذكر موقع “في إن إكسبريس نيوز”، أنه من المتوقع أن ينظم الوفدان التنسيق اللوجيستي للقمة، وقالت شرطة هانوي أيضاً إنها ستنشر 96 مجموعة دورية للتصدي للجريمة في الأيام الـ 10 التي تسبق القمة، كما ستخضع معالم المدينة لمراقبة الشرطة على مدار الساعة.

ومن المتوقع تشديد الإجراءات الأمنية تمهيداً للقمة، ورغم أن خطر الإرهاب يعتبر منخفضاً للغاية في فيتنام ، إلا أن الكثافة السكانية في العاصمة تجعل المدينة أكثر صعوبة على الحراس الشخصيين للفريقين الكوري الشمالي والأمريكي، لتأمين ترامب وكيم.

وسبق أن التقى ترامب وكيم في سنغافورة في يونيو(حزيران) 2018، بعد تبادل للعبارات الحادة بينهما، وتهديد بالحرب بين الدولتين النوويتين، ورغم أن ترامب صور الاجتماع الأول على أنه أدى إلى حل النزاع حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية، فإن بيونغ يانغ لم تفعل الكثير لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

ويستبعد مسؤولو استخبارات أمريكيون نزع سلاح البلاد بالكامل، لكن مع اقتراب القمة الثانية، عرضت فيتنام، وهي عدو سابق للولايات المتحدة أثناء الحرب، التوسط في المفاوضات بين بيونغ يانغ وواشنطن، وحثت الجانبين على ضبط النفس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً