اناقة

ماسكات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العينين

ماسكات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العينين

محيط العين من أكثر المناطق في الوجه التي تظهر عليها التجاعيد لرقة الجلد وتحريك الجفون بشكل متواصل. والى جانب التقدم بالعمر، هناك عوامل عديدة تتسبب بظهور التجاعيد بينها قلة النوم، سوء التغذية، إهمال العناية الكافية بهذه المنطقة من كريمات ترطيب، التحديق المتواصل بأجهزة الهواتف والكمبيوتر وغيرها. تعرفي معنا على أبرز الماسكات الطبيعية للتخلص من التجاعيد …

محيط العين من أكثر المناطق في الوجه التي تظهر عليها التجاعيد لرقة الجلد وتحريك الجفون بشكل متواصل. والى جانب التقدم بالعمر، هناك عوامل عديدة تتسبب بظهور التجاعيد بينها قلة النوم، سوء التغذية، إهمال العناية الكافية بهذه المنطقة من كريمات ترطيب، التحديق المتواصل بأجهزة الهواتف والكمبيوتر وغيرها.

تعرفي معنا على أبرز الماسكات الطبيعية للتخلص من التجاعيد حول العينين:

ماسك الجزر وبياض البيض

تجدين مكونات هذا الماسك بسهولة في مطبخك. قومي ببرش جزرة واخليطها مع بياض بيضة واحدة جيدا. وزعي المزيج حول منطقة العيون لفترة 15 دقيقة ثم أزيليه بالماء الدافئ. تعمل الفيتامينات والبروتينات الموجودة في بياض البيض على شد الجلد الرقيق، اما الجزر فيعد من أفضل المكونات المضادة للتجاعيد لغناه بالـ كاروتين، مما يساعد على تجديد الخلايا وتنعيم البشرة.

شرائح الخيار لتجاعيد حول العين

تتميز شرائح الخيار بمفعولها الرائع في علاج تجاعيد حول العين وشد الجلد الى جانب قضائها على الهالات الداكنة والإنتفاخ. ضعي شرائح الخيار البارد على دوائر العينين واتركيها لمدة ربع ساعة يوميا، وستدهشين من النتيجة التي ستحصلين عليها. يمكنك استعمال هذه الوصفة يوميا حيث انها تناسب جميع انواع البشرة ولا تتسبب بأي حساسية او تهيج للجلد.

ماسك الأفوكادو والعسل

نظرا لغناه بالزيوت ومضادات الأكسد، فإن الأفوكادو يعتبر علاجاً فعالاً لتجاعيد منطقة العين. اهرسي ثمر افوكادو ناضجة وأضيفي اليها بضع قطرات من زيت اللوز. وزعي المزيج حول منطقة العين واتركيه لفترة 10 دقائق قبل ازالته بالماء الفاتر. تكرر التجرية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملموسة.

ماسك الموز لإزالة التجاعيد

يشتهر الموز بتنعيمه للجلد وشد ترهل البشرة جراء غناه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. اهرسي موزة ناضجة بشكل تصبح كالمعجون ثم ضعيها على مناطق التجاعيد، واتركيها 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر. كرري الماسك 3 مرات في الأسبوع لعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية ويمكنك استخدامه على البشرة.

استخدمي هذه الخلطات الطبيعية، وتخلصي من التجاعيد حول العين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً