الأمن يلاحق عناصر تكفيرية في سيناء

الأمن يلاحق عناصر تكفيرية في سيناء

كشفت مصادر أمنية، أن القوات المسلحة المصرية، بالتنسيق مع الداخلية المصرية تجري تمشيطا واسعا لمداهمة عدد من المناطق التي يشتبه تمركز العناصر التكفيرية بها. وأشارت المصادر ، إلى أن عملية التمشيط شملت مناطق داخل القاهرة، وسيناء، لملاحقة عناصر إرهابية، متورطة في استهداف أكمنة أمنية على مدار الساعات الماضية.وأضافت المصادر، أنه تم تأمين مداخل ومخارج …




الداخلية المصرية (أرشيفية)


كشفت مصادر أمنية، أن القوات المسلحة المصرية، بالتنسيق مع الداخلية المصرية تجري تمشيطا واسعا لمداهمة عدد من المناطق التي يشتبه تمركز العناصر التكفيرية بها.

وأشارت المصادر ، إلى أن عملية التمشيط شملت مناطق داخل القاهرة، وسيناء، لملاحقة عناصر إرهابية، متورطة في استهداف أكمنة أمنية على مدار الساعات الماضية.

وأضافت المصادر، أنه تم تأمين مداخل ومخارج محافظة القاهرة الكبرى، ومحافظة شمال سيناء من خلال نشر قوات الصاعقة والتدخل السريع، والمدرعات والمركبات الناقلة للجنود، وزيادة تأمين الوحدات الموجودة على أطراف مدن مثلث إرهاب سيناء في رفح والشيخ زويد والعريش والقرى التابعة لهم.

وأوضحت المصادر، أنه تم إقامة أكبر قدر من الكمائن الثابتة والمتحركة، ورفع حالة الاستعداد واليقظة الدائمة، في الكمائن التي تم استهدافها من قبل العناصر الإرهابية والمسلحة، وتشديد التأمين على مداخل ومخارج المحافظات، والكتل السكانية.

كان المتحدث العسكري المصري، اليوم السبت، قال إن سبعة “عناصر إرهابية” قتلوا وسقط 15 عسكرياً بين قتيل وجريح في اشتباكات وقعت اليوم السبت في محافظة شمال سيناء بعج هجوما مسلح على أحد الارتكازات الأمنية، مضيفاً أن قوات الجيش تلاحق باقي المسلحين، وأن ملاحقة المسلحين تجري تحت غطاء جوي.

من جهة أخرى أعلنت مساء الجمعة الداخلية المصرية، قيام “عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية حاولت استهداف قوة أمنية بعبوات ناسفة بدائية الصنع بمحيط مسجد الاستقامة بميدان الجيزة.

وأن قنبلة انفجرت بينما تمكنت الشرطة من إبطال مفعول أخرى، إضافة لمحاولة استهداف قول أمني بعبوة ثالثة عثر عليها قرب جامعة القاهرة .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً