20 قطعة عسكرية بحرية من 15 دولة تصل إلى “نافدكس2019” أبوظبي

20 قطعة عسكرية بحرية من 15 دولة تصل إلى “نافدكس2019” أبوظبي

استقبل ميناء زايد بأبوظبي اليوم السبت الدفعة الثانية من القطع البحرية العسكرية ضمن الوحدات البحرية الدولية المشاركة في الدورة الخامسة لمعرض الدفاع البحري “نافدكس 2019 ” الذي تنطلق فعالياته غداً وسط حضور دولي كبير ليصل عدد الوحدات البحرية المشاركة إلى 20 وحدة من 15 دولة حول العالم بنمو نسبته 66% مقارنة بالدورة السابقة للمعرض . وتتنوع القطع البحرية العسكرية المشاركة في معرض”نافدكس…




فرقاطة عسكرية (أرشيف)


استقبل ميناء زايد بأبوظبي اليوم السبت الدفعة الثانية من القطع البحرية العسكرية ضمن الوحدات البحرية الدولية المشاركة في الدورة الخامسة لمعرض الدفاع البحري “نافدكس 2019 ” الذي تنطلق فعالياته غداً وسط حضور دولي كبير ليصل عدد الوحدات البحرية المشاركة إلى 20 وحدة من 15 دولة حول العالم بنمو نسبته 66% مقارنة بالدورة السابقة للمعرض .

وتتنوع القطع البحرية العسكرية المشاركة في معرض”نافدكس 2019″ الذي يعقد بالتزامن مع معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2019” في الفترة ما بين 17 حتى 21 فبراير (شباط) الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ما بين الفرقاطات وسفن الإمداد وسفن نقل الجنود بالإضافة لسفن عمليات قنص الألغام البحرية وسفن الدوريات البحرية والسواحل.

ورحبت لجان الاستقبال التابعة للقوات المسلحة الإماراتية بالوحدات البحرية المشاركة في نافدكس 2019 من خلال عرض للفرقة الموسيقية العسكرية لدولة الإمارات خلال دخول السفن لميناء زايد ورسوها على الرصيف البحري وذلك ضمن البروتوكول البحري لاستقبال الوحدات البحرية بحضور الملحقين العسكريين من الدول المشاركة وعدد من المسؤولين في القوات المسلحة.

وقال العقيد الركن بحري فهد ناصر سيف الذهلي المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري ” نافدكس2019 “في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن الدفعة الثانية من من الوحدات البحرية الدولية المشاركة في المعرض تضم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين وباكستان واستراليا وسريلانكا.

وتشارك دولة الإمارات بالعديد من الشركات المتخصصة في تكنولوجيا الأمن البحري بالإضافة إلى زورق بينونة كورفيت متعدد المهام كما سيتم تدشين زورق “حميم” كورفيت التابع لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل والمزود بمنظومة قيادة وسيطرة عالية الدقة.

ورست قبل يومين الدفعة الأولى من السفن والزوارق المشاركة في معرض “نافدكس 2019” من دول الإمارات والسعودية والبحرين والهند وبنجلاديش وكوريا الجنوبية على الرصيف البحري المقابل لمنصة العرض الرئيسية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض وسط استقبال وترحيب كبير من البحرية الإماراتية .

ويستعرض معرض “نافدكس2019” أحدث التقنيات التي تتواكب مع الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى التنوع الكبير الذي يحظى به من مشاركة مدمرات وفرقاطات وزوارق مرور سريعة وكسح وقنص الألغام.

وتقدم الوحدات العسكرية البحرية المشاركة في نافدكس 2019 عروضاً حية يومياً بالإضافة إلى استعراض منصات الشركات لآخر ابتكاراتها التكنولوجية في مجال أمن السواحل و الأمن البحري وفي عمليات البحث والإنفاذ والتحكم الذاتي.

يذكر أن المساحات المخصصة للعروض في معرض الدفاع البحري “نافدكس 2019” ارتفعت بنسبة 52 % لتصل إلى 45 ألف متر مربع مقارنة مع 30 ألف متر مربع في الدورة السابقة كما ارتفع عدد الشركات العارضة لتصل إلى 113 شركة مقارنة مع 99 في الدورة السابقة بزيادة 14% وارتفع عدد القطع البحرية المشاركة في نافدكس بنسبة 66%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً