القبض على اثنين من قادة داعش في لبنان

القبض على اثنين من قادة داعش في لبنان

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، أن أجهزة استخباراته العسكرية ألقت القبض على اثنين من زعماء تنظيم داعش، بالإضافة إلى أربعة عناصر آخرين ينتمون للتنظيم نفسه، بقرية الهرمل. ووفقًا لما جاء في بيان رسمي للقوات المسلحة اللبنانية، فتم إلقاء القبض على اثنين من قادة داعش، أحدهما يُدعى محمد خالد الحاج، إذ أُلقي القبض عليه في قرية مشرفة بعد…




عناصر الاستخبارات تلقي القبض على أحد المطلوبين (أرشيف)


أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، أن أجهزة استخباراته العسكرية ألقت القبض على اثنين من زعماء تنظيم داعش، بالإضافة إلى أربعة عناصر آخرين ينتمون للتنظيم نفسه، بقرية الهرمل.

ووفقًا لما جاء في بيان رسمي للقوات المسلحة اللبنانية، فتم إلقاء القبض على اثنين من قادة داعش، أحدهما يُدعى محمد خالد الحاج، إذ أُلقي القبض عليه في قرية مشرفة بعد نزوحه إلى لبنان قادماً من محافظة دير الزور السورية، آخر معاقل التنظيم الإرهابي في سوريا.

وحسبما جاء في البيان الرسمي، فإن زعيم التنظيم الإرهابي الآخر الذي أُلقي القبض عليه يُدعى محمد منصور آل خلف، وتم اعتقاله ببلدة الشواغير.

وأضاف البيان أن عناصر التنظيم الإرهابي دخلوا إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية عبر الحدود السورية ويخضعون في الوقت الحالي للتحقيقات تحت إشراف السلطات المختصة.

ومن جانب آخر، أشارت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية إلى أن العناصر الإرهابية دخلت أراضي البلاد منذ عدة أيام بعد الهرب من دير الزور إثر هجوم القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

جدير بالذكر أن داعش كانت قد سيطرت على عدد من المناطق الحدودية اللبنانية مع سوريا فيما مضى، ولكنها اضطرت إلى الهرب في أغسطس (آب) من العام الماضي بعد العملية العسكرية الموسعة التي قام بها الجيش اللبناني بالتعاون مع ميليشيا حزب الله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً