اناقة

للحامل: كيف تتجنبين المشاكل الجلدية أثناء فترة الحمل

للحامل: كيف تتجنبين المشاكل الجلدية أثناء فترة الحمل

تمر المرأة خلال فترة الحمل بالكثير من التغيرات الهرمونية التي تسبب لها الإزعاج من خلال التأثير على نفسيتها، كما تؤثر أيضا على جمال البشرة ونضارتها من خلال ظهور بعض الشوائب المزعجة. ولأن حواء تفضل دائما التألق ببشرة نضرة ومشرقة، سنقدم في مقال اليوم أبرز المشاكل الجلدية التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل مع أفضل النصائح لعلاجها.كلف الحمل …

تمر المرأة خلال فترة الحمل بالكثير من التغيرات الهرمونية التي تسبب لها الإزعاج من خلال التأثير على نفسيتها، كما تؤثر أيضا على جمال البشرة ونضارتها من خلال ظهور بعض الشوائب المزعجة. ولأن حواء تفضل دائما التألق ببشرة نضرة ومشرقة، سنقدم في مقال اليوم أبرز المشاكل الجلدية التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل مع أفضل النصائح لعلاجها.

كلف الحمل

تتعرض المرأة الحامل للكثير من الإفرازات الهرمونية التي تتسبب في زيادة إفراز صبغة الميلانين في البشرة لتكون النتيجة ظهور بعض البقع البنية الداكنة أو ما يسمى بكلف الحمل على الوجنتين والجبهة وهي الأماكن الأكثر تعرضا لأشعة الشمس.

للحفاظ على نضارة البشرة ونقائها، يمكنك سيدتي استعمال الكريم الواقي من الشمس بشكل منتظم قبل الخروج من المنزل، مع اعتماد المستحضرات الغنية بفيتامين C لأنه يساعد في تفتيح البقع.

alt

جفاف البشرة

يمكنك التخلص من مشكل الجفاف بطرق بطبيعية بسيطة وآمنة مثل دهن الجسم بزيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون في شكل حركات دائرية، مع التركيز على منطقة أسفل البطن والمناطق التي يحتمل إصابتها بالسيلوليت مثل الأرداف.

إذا كنت سيدتي لا تفضلين استخدام الزيوت فيمكنك مزج ½ لتر من ماء الورد العضوي مع 6 ملاعق من زيت الفيتامين E، اسكبي المزيج في زجاجة سبراي ورشي بها الجسم بعد رجها مرة أو مرتين في اليوم.

حب الشباب

يرتفع خلال فترة الحمل إفراز هرمون الأندروجين مما يتسبب في إصابة بعض السيدات بالبثور وحبوب الشباب المزعجة، وللتخفيف من هذه المشكلة ينصحك بعدم لمس هذه الحبوب مع ضرورة اعتماد غسول مناسب لنوع البشرة بشكل يومي.

زيادة الشعر في الوجه والجسم

تتسبب نسبة الهرمونات المرتفعة في ظهور الشعر الزائد بشكل مكثف، لكنه يعود لنسقه الطبيعي بعد الولادة، لذلك لا تقلقي وأزيليه بالطريقة المعتادة.

alt

علامات تمدد الجلد

تعد علامات التمدد البيضاء من أبرز المشاكل الجلدية المحتملة خلال ثلث الحمل الأخير، والتي تصيب معظم السيدات الحوامل في منطقة مختلفة مثل البطن، الأفخاذ أو الصدر ويكون ذلك بسبب زيادة الوزن التي تتطلبها فترة الحمل.

يمكنك علاج هذه المشكلة الجلدية عبر استخدام التطبيق المنتظم لمستحضرات عناية معززة لمرونة للجلد وغنية بالفيتامينE مما يفيد في تمدد الجلد بشكل سلس أكثر. كما ينصح بالالتزام بنظام غذائي متوازن وغني بالبروتين مع المشي بشكل منتظم أو حتى تدليك الجسم لتنشيط الدورة الدموية.

ظهور الأوردة والشرايين الدقيقة

تظهر على بشرة الحامل وبالتحديد في منطقة الساقيين أوردة وشرايين صغيرة تعزز تدفق الدم و الجسم وهي نتيجة لزيادة إفراز الهرمونات، لكنها لا تحتاج لأي علاج لأنها ستختفي بشكل تلقائي بمجرد الولادة واستقرار معدل الهرمونات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً