سياسي سوري :إيران تسابق الجميع لضرب البنية التحتية في سوريا

سياسي سوري :إيران تسابق الجميع لضرب البنية التحتية في سوريا

قال أستاذ القانون الدولي السوري الدكتور محمد شاكر إن الأزمة في سوريا تتعرض الآن لمفترق طرق، وإيران تسابق الجميع لضرب البنية التحتية السورية على شاكلة العراق واليمن. وأوضح شاكر أن الوجود الإيراني في سوريا سبب كل هذا الخراب، ولا ينبغي مشاركتها في قمة سوتشي لتورطها في الأزمة التي تعرضت لها سوريا على مدار السنوات الماضية وتسببت في …




الدكتور محمد شاكر (أرشيف)


قال أستاذ القانون الدولي السوري الدكتور محمد شاكر إن الأزمة في سوريا تتعرض الآن لمفترق طرق، وإيران تسابق الجميع لضرب البنية التحتية السورية على شاكلة العراق واليمن.

وأوضح شاكر أن الوجود الإيراني في سوريا سبب كل هذا الخراب، ولا ينبغي مشاركتها في قمة سوتشي لتورطها في الأزمة التي تعرضت لها سوريا على مدار السنوات الماضية وتسببت في خراب الدولة بشكل لا يمكن تخيله.

وأشار السياسي السوري إلى أن قمة سوتشي طالبت بتخفيف تحركات جبهة النصرة والتي تمتلك مفاتيحها وتتحكم في تحركاتها وذلك منذ بداية الأزمة السورية قبل 7 سنوات.

وشدد شاكر على ضرورة الجلوس بين ممثلي النظام والمعارضة للاتفاق على بناء جيش وطني يتصدى الإرهاب الذي تفشى في سوريا وتوغل في باقي أرجاء المنطقة، مشيرا إلى أن العمليات الامريكية لاستنزاف ايران من الداخل هي مسألة طويلة ولن تؤثر على الوضع السوري في الوقت الراهن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً