السيسي وميركل يبحثان الأوضاع في ليبيا وسوريا

السيسي وميركل يبحثان الأوضاع في ليبيا وسوريا

بحثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، عدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا وسوريا. وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان صحفي اليوم، بأن المستشارة الألمانية أكدت حرص بلادها على تعزيز علاقاتها بمصر فى مختلف المجالات، “وما تمثله مصر …




الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل (أرشيف)


بحثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، عدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا وسوريا.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان صحفي اليوم، بأن المستشارة الألمانية أكدت حرص بلادها على تعزيز علاقاتها بمصر فى مختلف المجالات، “وما تمثله مصر من ركيزة أساسية للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وأفريقيا، ولمنطقة المتوسط”.

وذكر المتحدث، أن اللقاء شهد استعراضاً لعدد من الموضوعات الثنائية والتطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين وبصفة خاصة الملف الاقتصادي.

وطبقاً للمتحدث، استعرض الرئيس المصري رؤية بلاده بشأن سبل تعزيز العمل الإفريقي المشترك في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، خاصة فيما يتعلق بتعزيز اندماج القارة اقتصادياً وتجارياً في إطار الاتفاقية التجارة الحرة القارية، وكذلك صياغة مشروع قاري للبنية الأساسية في أفريقيا.

ولفت السيسي إلى أنه يمكن لألمانيا أن تقوم بدور فاعل في هذا الإطار، من خلال تعاون الشركات الألمانية، وإطلاق مشروعات للتعاون الثلاثي بين مصر وألمانيا بالقارة الأفريقية، فضلاً عن أهمية تعزيز السلم والأمن في أفريقيا وتسوية النزاعات في إطار “مبادرة إسكات البنادق” بحلول عام 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً