فوائد الماء في علاج القولون العصبي

فوائد الماء في علاج القولون العصبي

فوائد الماء في علاج القولون العصبي، ولا يخفى على احد اهمية الماء لكل شيء في الحياة، والاية الكريمة تقول: “وجعلنا من الماء كل شيء حيا”، (30:الانبياء). وبالتالي يمكن تبيان اهمية الماء في علاج العديد من المشاكل الصحية والامراض ومنها القولون العصبي وهو من ابرز امراض الجهاز الهضمي ويعاني منه نسبة كبيرة من الناس حول العالم. والقولون العصبي يحدث …

فوائد الماء في علاج القولون العصبي، ولا يخفى على احد اهمية الماء لكل شيء في الحياة، والاية الكريمة تقول: “وجعلنا من الماء كل شيء حيا”، (30:الانبياء).

وبالتالي يمكن تبيان اهمية الماء في علاج العديد من المشاكل الصحية والامراض ومنها القولون العصبي وهو من ابرز امراض الجهاز الهضمي ويعاني منه نسبة كبيرة من الناس حول العالم.

والقولون العصبي يحدث نتيجة خلل في عمل القولون ويصاحبه العديد من الاعراض مثل الم البطن والغازات والنفخة. وفيما يمكن اللجوء للادوية لتخفيف مشكلة القولون العصبي، يعد الماء من الخيارات الصحية لهذا المرض خاصة ان تركيبة جسم الانسان تتالف من 70% من الماء.

فلنتعرف سويا على فوائد الماء في علاج القولون العصبي اضافة للفوائد الصحية الاخرى للماء.

فوائد الماء في علاج القولون العصبي

عادة ما يوصي الاطباء بضرورة شرب الماء بكميات كبيرة لتخفيف العديد من الاعراض والمشاكل الصحية، ويعد الماء ضروريا جدا لاضطرابات الجهاز الهضمي كونه يعمل على تنظيفه من السموم المترسبة فيه.

ويعتبر القولون الممر الرئيسي لخروج السموم والمواد الضارة من الجسم، وفي حال لم يتم التخلص من هذه السموم فانها تترسب في القولون وتؤدي للعديد من الاعراض منها الام البطن.

واضافة لاتباع حمية غذائية معينة تخلو من بعض الاطعمة التي يمكن ان تتسبب بتهيج القولون واضطرابه، لا بد من تناول كميات كافية من الماء يوميا لتنظيف القولون والجهاز الهضمي من الفضلات الموجودة فيه والتي يمكن ان تؤدي للاعراض المزعجة.

فوائد الماء للصحة

نقوم عادة بشرب الماء عند الشعور بالعطش والذي يدل على نقص الماء في الجسم، الا ان الماء لا يساعد فقط في اشباع العطش وانما له فوائد صحية عديدة للجسم ومنها:

• تنظيم توازن الماء والعناصر المعدنية في الجسم.

• تنظيم السوائل في الجسم.

• التحكم بالسعرات الحرارية التي يتم تناولها وسد الشهية وتعزيز الشعور بالشبع، لغايات الحمية وانقاص الوزن.

• منح العضلات الطاقة التي تحتاجها للعمل جيدا.

• الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الجفاف وعلامات الشيخوخة المبكرة.

• الحفاظ على صحة الكليتين والجهاز البولي.

• تنظيم عمل الجهاز الهضمي والامعاء والمعدة.

• التقليل من التوتر والقلق وعلاج الصداع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً