تقرير يؤكد خطط سامسونج لمنافسة هواوي في تطوير شبكات 5G

تقرير يؤكد خطط سامسونج لمنافسة هواوي في تطوير شبكات 5G

أكد تقرير نشر من رويترز على أن سامسونج تستعد لتحقيق الإستفادة من الصعوبات التي تواجه العملاق الصيني هواوي في الفترة الأخيرة في تطوير شبكات 5G في الكثير من دول العالم، حيث تسعى سامسونج لمنافسة هواوي في تطوير شبكات 5G.

أكد تقرير نشر من رويترز على أن سامسونج تستعد لتحقيق الإستفادة من الصعوبات التي تواجه العملاق الصيني هواوي في الفترة الأخيرة في تطوير شبكات 5G في الكثير من دول العالم، حيث تسعى سامسونج لمنافسة هواوي في تطوير شبكات 5G.

aligncenter size-full wp-image-222251

تسعى شركة سامسونج لتكون البديل البديهي والمختار لشركة هواوي في تطوير شبكات الجيل الخامس بشكل خاص مع الصعوبات التي تواجهها هواوي مؤخراً في الكثير من الدول التي بدأت بالفعل في فرض حظر على العملاق الصيني، لتنتقل المنافسة من سوق الهاتف إلى شبكات الجيل الخامس.

ولقد توالت الصعوبات والعقبات التي تواجه هواوي في تطوير شبكات الجيل الخامس بدءاً من الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي وصلاً إلى اليابان وأستراليا أيضاً، حيث منعت هواوي من تطوير شبكات الجيل الخامس في هذه الدول لدواعي أمنية.

ولقد كانت البداية في الولايات المتحدة بعد أن صدرت قرار بمنع شركة هواوي من تطوير شبكات الجيل الخامس نتيجة لمخالفة هواوي قرارات بحظر التسويق لبعض الدول، وهي إدعاءات نفتها شركة هواوي في عدة دول حتى الآن، إلا أنها مازالت تواجه صعوبات للإستمرار في تطوير شبكات الجيل الخامس حتى الآن.

وقد أكد مصدر رويترز أن سامسونج تسعى للسيطرة على موقع هواوي في هذه الدول، حيث بدأت سامسونج بالفعل في نقل مجموعة من الموظفين والمديرين مع بعض الخبراء المحترفين إستعداداً للدخول كبديل لشركة هواوي في المناطق التي حظرت فيها بالفعل.

يذكر أن شركة Orange بدأت بالفعل بإستخدام معدات سامسونج في شبكات الجيل الخامس في عدد27 دولة حتى الآن، لذا من المتوقع أن تكون سامسونج الإختيار الأقرب للكثير من شركات الناقل التي تلاحظ بالفعل جهود العملاق الكوري في الفترة الأخيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً