مباحثات ليبية أمريكية حول أمن الحدود ومكافحة الإرهاب

مباحثات ليبية أمريكية حول أمن الحدود ومكافحة الإرهاب

أعلنت سفارة الولايات المتحدة بطرابلس أن مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية التقوا مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا. وبينت السفارة الأمريكية في طرابلس في تغريدة لها بموقع “تويتر” أن الجانبين تباحثا حول “أمن الحدود، ومكافحة الإرهاب وحماية الفئات السكانية الضعيفة والمساعدة في ليبيا”، مضيفةً أن الولايات المتحدة تدعم بشدة جهود باشاغا بشأن هذه القضايا.وكان…




السفارة الأمريكية في طرابلس (أرشيف)


أعلنت سفارة الولايات المتحدة بطرابلس أن مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية التقوا مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا.

وبينت السفارة الأمريكية في طرابلس في تغريدة لها بموقع “تويتر” أن الجانبين تباحثا حول “أمن الحدود، ومكافحة الإرهاب وحماية الفئات السكانية الضعيفة والمساعدة في ليبيا”، مضيفةً أن الولايات المتحدة تدعم بشدة جهود باشاغا بشأن هذه القضايا.

وكان المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق، أكد الأربعاء، أن باشاغا التقى بمقر وزارة الخارجية الأمريكية مساعد الوزير المكلف بوزارة الخارجية الأمريكية بوله شيك.

وبين أنه جرى خلال اللقاء التباحث حول مسألة إنفاذ القانون ومكافحة جرائم المخدرات على المستوى الدولي إضافةً إلى مسألة الألغام في ليبيا وكيفية التعامل معها من خلال البرامج التدريبية لعناصر الأجهزة الأمنية الليبية.

واجتمع باشاغا أيضاً بمسؤولي وزارة الخارجية المعنيين بمسائل الهجرة غير الشرعية وحقوق الإنسان والاتجار بالبشر، إضافةً إلى مناقشة مسألة النازحين داخل ليبيا والمهجرين خارجها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً