لهذا السبب يحدث خلع الركبة واحذري هذه المضاعفات

لهذا السبب يحدث خلع الركبة واحذري هذه المضاعفات

يحدث خلع الركبة بسبب الإصابات الخطيرة في الركبة، مما يؤدي إلى انقطاع كامل للارتباط بين عظم الفخذ وعظم الساق رغم أن الأكثر شيوعاً هي الإصابات المرتبطة بالرياضة، يمكن أن يحدث خلع في الركبة أيضاً في حوادث السيارات عالية السرعة. ويعد خلع الركبة الأمامي هو من الأنواع الأكثر شيوعاً، ويصاب به نحو 40 ٪ من الحالات، أما الخلع…

يحدث خلع الركبة بسبب الإصابات الخطيرة في الركبة، مما يؤدي إلى انقطاع كامل للارتباط بين عظم الفخذ وعظم الساق رغم أن الأكثر شيوعاً هي الإصابات المرتبطة بالرياضة، يمكن أن يحدث خلع في الركبة أيضاً في حوادث السيارات عالية السرعة.

ويعد خلع الركبة الأمامي هو من الأنواع الأكثر شيوعاً، ويصاب به نحو 40 ٪ من الحالات، أما الخلع الخلفي فيصاب به 30 ٪ من هذه الإصابات.

alt

يمكن علاج خلع الركبة من خلال العلاج الجراحي ويتم تحديد إعادة التأهيل حسب نوع الأربطة المصابة، ويحتاج المريض الذي يعاني من خلع في الركبة إلى برنامج طويل لإعادة التأهيل مع عودة إلى النشاط الكامل الذي يحدث قبل 9 إلى 12 شهراً من الإصابة.

وتعد أبرز مضاعفات خلع الركبة هي تلف الأوعية الدموية إذا لم يتم العلاج لأكثر من 8 ساعات، أما المضاعفات الخطيرة الأخرى التي يمكن أن تحدث من خلع الركبة فهي الجلطة الوريدية العميقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً