أمراض صادمة يخبرها الأرق عن صحتك

أمراض صادمة يخبرها الأرق عن صحتك

الأرق، أو قلة النوم، قد يؤدي إلى حالات طبية ونفسية فإذا كان لديك صعوبة في الحصول على نوم منتظم. من المهم تحديد ما إذا كنت تعانين من مشاكل صحية أو اضطرابات في النوم، إليك أشياء يمكن للأرق أن يخبرك بها عن صحتك. 1. لديك نشاط مفرط في الغدة الدرقية.. بسبب إنتاج المزيد من هرمون الغدة الدرقية، فلا يحدث لك أرق …

الأرق، أو قلة النوم، قد يؤدي إلى حالات طبية ونفسية فإذا كان لديك صعوبة في الحصول على نوم منتظم. من المهم تحديد ما إذا كنت تعانين من مشاكل صحية أو اضطرابات في النوم، إليك أشياء يمكن للأرق أن يخبرك بها عن صحتك.

1. لديك نشاط مفرط في الغدة الدرقية.. بسبب إنتاج المزيد من هرمون الغدة الدرقية، فلا يحدث لك أرق فقط بل تغيير في الشهية وحركة الأمعاء المتكررة، أو الإسهال وخفقان القلب، والتعرق غير عادي، وتغييرات الرؤية والدوخة المتكررة.

2. فقدان الوزن.. إذا كان فقدان الوزن الخاص بك مفاجئًا وكان لديك اثنان أو أكثر من هذه الأعراض، فحتمًا أنت تحتاجين لاستشارة طبيبك..

اقرئي أيضا : 5 علاجات سريعة صادمة لقرح الفم

3. قد يؤدي الإجهاد البدني أيضًا إلى النوم الخفيف. وذلك لأن درجة حرارة جسمك ومعدل ضربات القلب والأدرينالين أعلى، مما يؤثر على قدرتك على الانخراط في النوم العميق، وبالتالي فإن إنشاء روتين يساعد على الاسترخاء لوقت النوم قد يساعد في تنظيم دورة نومك. يجب أيضًا تجنب القيام بالتدريبات البدنية الثقيلة قبل ساعتين من الذهاب إلى السرير.

alt

4. الشعور بارتجاع في المريء.. ارتجاع الأحماض له تأثير كبير؛ لأنه عندما تكون مستلقياً لا يمكن دفع حمض المعدة إلى المعدة حتى ينتهي الأمر بنوم متقطع مع إحساس حارق في صدرك ومذاق حامض في حلقك. إنه شعور غير مريح، على أقل تقدير.

5. تناول الكثير من القهوة طوال اليوم
هل تعرف أن القهوة تستغرق ما بين 8 إلى 10 ساعات في المتوسط ​​ليتم التخلص منها بالكامل في الجسم؟ ولكن إذا كنت تشرب القهوة في فترة ما بعد الظهر أو أقل من ست ساعات قبل الذهاب إلى الفراش فقد تواجه مشاكل في الحصول على نوم كريم في الليل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً