هكذا تحمي بياناتك من التجسس.. خطوات هامة

هكذا تحمي بياناتك من التجسس.. خطوات هامة

لتأمين حساباتك والحفاظ على خصوصية بياناتك من الاختراق، إليك خطوات وفقا لما قدمها موقع gadget now عليك اتباعها، وهي كالتالي:

لتأمين حساباتك والحفاظ على خصوصية بياناتك من الاختراق، إليك خطوات وفقا لما قدمها موقع gadget now عليك اتباعها، وهي كالتالي:

كلمة المرور

تعد كلمة المرور هي مدخل الهاكرز لسرقة البيانات والاستيلاء على الحسابات ، وينصح خبراء الامن الاليكتروني بعدم اختيار كلمة مرور قصيرة ، إنما تكون طويلة وبها حروف وأرقام معا، ومن أبرز التدابير هو عدم استخدام نفس كلمة السر ( المرور) في اكثر من حساب .

إذن السماح للتطبيقات

السماح لبعض التطبيقات بالوصول إلى الصور والملفات هو أخطر خطوة يجريها الكثير من مستخدمي الاجهزة الذكية ، من خلاله يمكن الوصول لمحتوى الجهاز الاحتفاظ به، وفى حالة الاحتياح للسماح للتطبيق بالوصول إلى البيانات فينبغي إلغاء هذا السماح بعد قضاء المهمة او العمل عليه.

الشبكات اللاسلكية

استخدام شبكات الـ”واى فاي” الغير معلوم مصدرها هى تهديد صريح للبيانات، فكل كلمات المرور والبيانات التي تتم على الجهاز الذكي يمكن الاستحواذ عليها من قبل صاحب الشبكة، لذلك يتوجب استعمال “واي فاي” خاص.

نشر البيانات عبر مواقع التواصل

ينصح الخبراء بعدم نشر اي معلومات صحيحة عن المستخدم ذاته على مواقع التواصل المختلفة فهي تكون متاحة للجميع، وخاصة ان الفترة الاخيرة تم تسريب بيانات الملايين عبر موقع فيس بوك على سبيل المثال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً