“موانئ دبي” تعزز إمدادات مياه الشرب في أرض الصومال

“موانئ دبي” تعزز إمدادات مياه الشرب في أرض الصومال

افتتحت موانىء دبي العالمية، أخيراً، مركزاً جديداً لتوزيع المياه في بربرة بأرض الصومال، بهدف زيادة إمدادات المياه بنسبة 60%. وجاءت هذه المبادرة الجديدة في إطار المشروع الذي أطلقته موانئ دبي العالمية في جمهورية أرض الصومال عام 2018 لتخفيف معاناة السكان من جراء الجفاف وتبلغ تكلفة المشروع مليون دولار أمريكي ويتضمن حفر 4 آبار مياه وبناء بركتين ضحلتين وحوضي ​​مياه وخزان …




موانئ دبي (أرشيف)


افتتحت موانىء دبي العالمية، أخيراً، مركزاً جديداً لتوزيع المياه في بربرة بأرض الصومال، بهدف زيادة إمدادات المياه بنسبة 60%.

وجاءت هذه المبادرة الجديدة في إطار المشروع الذي أطلقته موانئ دبي العالمية في جمهورية أرض الصومال عام 2018 لتخفيف معاناة السكان من جراء الجفاف وتبلغ تكلفة المشروع مليون دولار أمريكي ويتضمن حفر 4 آبار مياه وبناء بركتين ضحلتين وحوضي ​​مياه وخزان إسمنتي بالإضافة إلى خط أنابيب بطول 7 كلم متصل بشبكة إمداد المياه الرئيسية.

وتم بالفعل تسليم ثلاثة آبار إلى بلدية بربرة في حين تم تخصيص البئر الرابعة وبركتين ضحلتين لتوفير مياه الشرب المجانية للسكان المحليين ومواشيهم.

وعلاوة على ذلك يشمل المشروع الذي يعمل بنظام الطاقة الشمسية الهجينة ومولد رئيسي بناء مسجد بالقرب من مركز توزيع المياه.

ويهدف هذا المشروع إلى تخفيف حدة نقص المياه في بربرة وتوفير مياه الشرب النظيفة للسكان المحليين والمجتمعات الريفية في المنطقة ويعد جزءاً من استراتيجية موانئ دبي العالمية للتنمية المستدامة في أرض الصومال خاصة في ضوء توقعات تزايد الحاجة إلى المياه مع النمو المتوقع كنتيجة لاستثمارات “موانئ دبي العالمية” في كلّ من الميناء والمنطقة الاقتصادية الخاصة.

وساهمت موانئ دبي العالمية بتحسين الأداء في ميناء بربرة بنسبة 70% وبزيادة سعة الميناء بنسبة 50% منذ عام 2017 وتزامن هذا مع التركيز على تطوير الكفاءات المحلية من خلال تدريب أكثر من 2700 من سكان أرض الصومال في عام 2018 والحاقهم بدورات تدريبية داخلية وخارجية تعزز من مهاراتهم وترتقي بأدائهم.

وذكر المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية الشرق الأوسط وأفريقيا سهيل البنا، أن “هذا المشروع الحيوي يعكس التزام موانئ دبي بتطوير المجتمعات التي تعمل وتتواجد فيها في مختلف المناطق حول العالم انطلاقاً من إيمانها بأهمية التنمية المستدامة على كافة الصعد”، معرباً عن ثقته بالأثر الإيجابي لهذا المشروع العام على حياة الناس ليس في أرض الصومال وحسب بل أيضاً في المنطقة ككل، معبراً عن تطلعهم إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع الحكومة والمجتمع المحلي في أرض الصومال لتحسين جودة الحياة من خلال مشاريع البنية التحتية الرئيسية ومبادرات الاستدامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً