طلع النخل: لعلاج العقم وأمور أخرى

طلع النخل: لعلاج العقم وأمور أخرى

ما هو طلع النخيل؟ وما هي فوائده الصحية والجمالية؟ وهل له تأثيرات إيجابية بالفعل على العقم والخصوبة؟ إليك أهم المعلومات. يعتبر طلع النخيل من خيرات النخيل الكثيرة والعديدة، ويتم جمعه عادة من أشجار النخيل الذكور في فصل الربيع، ولكن ما الذي نعرفه عن طلع النخيل؟ وما هي فوائده؟ إليك التفاصيل فيما يلي: ما هو طلع النخيل؟طلع النخيل …

تعبيريةما هو طلع النخيل؟ وما هي فوائده الصحية والجمالية؟ وهل له تأثيرات إيجابية بالفعل على العقم والخصوبة؟ إليك أهم المعلومات.

يعتبر طلع النخيل من خيرات النخيل الكثيرة والعديدة، ويتم جمعه عادة من أشجار النخيل الذكور في فصل الربيع، ولكن ما الذي نعرفه عن طلع النخيل؟ وما هي فوائده؟ إليك التفاصيل فيما يلي:

ما هو طلع النخيل؟
طلع النخيل هو عبارة عن حبوب لقاح النخيل، التي قد تكون صفراء أو بيضاء في اللون، ومن الممكن عمل مسحوق ناعم منه بكل سهولة، ويعتبر طلع النخيل غنياً بفيتامينات المجموعة ب ومضادات الأكسدة والبيتاكاروتينات، كما يتكون طلع النخيل من:

54% من الكالسيوم.
22% من البروتينات.
17% من السكريات.
فوائد طلع النخيل
لطلع النخيل فوائد عديدة وهامة للصحة، هذه أهمها:

1- لحمل صحي وولادة سهلة
أظهرت العديد من الدراسات أن طلع النخيل قد يلعب دوراً إيجابياً في تحسين صحة الحمل، كما يزيد من فرص حصول حمل من الأصل لدى النساء اللواتي يعانين من مشاكل في التبويض.

ويساعد طلع النخيل على تزويد الحامل بالطاقة اللازمة لها أثناء الحمل، كما يساعد على تقوية بطانة الرحم وتسهيل عملية الولادة، وتناوله بعد الولادة يساعد على تحفيز إنتاج المزيد من الدم لتعويض المرأة عن الدم المفقود خلال الولادة.

ولكن يجب استشارة الطبيب هنا، لأن طلع النخيل قد يكون مؤذياً بشكل كبير لبعض الحوامل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً