تعرفوا على فوائد بذور الريحان


تعرفوا على فوائد بذور الريحان

على الرغم من أن البحوث التي أجريت على بذور الريحان قليلة، إلا أنها تمتلك خصائص مضادة للأكسدة وللفيروسات والجراثيم، كما أنها تمنع التشنج ونمو الفطريات، إليك أهم فوائدها الأخرى: 1. تنظم السكر في الدموفقا لمؤسسة سوتر غولد الطبية، تساعد بذور الريحان في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني. 2. تساعد على …

alt

على الرغم من أن البحوث التي أجريت على بذور الريحان قليلة، إلا أنها تمتلك خصائص مضادة للأكسدة وللفيروسات والجراثيم، كما أنها تمنع التشنج ونمو الفطريات، إليك أهم فوائدها الأخرى:

1. تنظم السكر في الدم
وفقا لمؤسسة سوتر غولد الطبية، تساعد بذور الريحان في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

2. تساعد على الهضم
تحتوي بذور الريحان على الألياف في طبقتها الخارجية والتي يكون ملمسها مثل المخاط، وهناك دراسات قليلة تشير إلى أن هذه الألياف لها تأثير ملين يعمل على التخفيف من تشنجات المعدة والبطن والإمساك.

3. السيطرة على الشهية
إن الألياف الموجودة في بذور الريحان لها تأثير يجعلك تشعر بالشبع أكثر، قم بنقعها بالماء واشرب المنقوع، يساعد ذلك في التقليل من شهيتك وإنقاص الوزن.

4. الحفاظ على الجهاز التنفسي
تقليديا، تستخدم بذور الريحان لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والسعال والربو.

5. تخفيف التوتر
إن استهلاك بذور الريحان له تأثير كبير على مزاجك، ويمكن أن يساعد في التخفيف من الإرهاق العقلي والاكتئاب والصداع النصفي.

6. علاجات الجلد
يمكن خلط بذور الريحان مع الزيت لعلاج الجلد من أية جروح أو التهابات جلدية.

7. خفض مستوى الكوليسترول
أثبتت دراسة في تايلاند أنه يمكن استخدام بذور الريحان للحد من مستويات الكوليسترول.

8. التهابات الجهاز البولي التناسلي
تمتلك بذور الريحان تأثيرات مضادة للبكتيريا، لذلك تساعد في علاج مشاكل الجهاز البولي والتناسلي مثل عدوى المثانة والمهبل.

9. تساعد في فقدان الوزن
من المعروف أن بذور الريحان غنية بحمض ألفا لينولينيك (ALA)، الذي يعزز من عملية الأيض التي تحرق الدهون في الجسم، يمكنك إضافتها إلى وعاء مع الزبادي قبل الوجبات للتحكم في شهيتك.

10. التقليل من حرارة الجسم
يمكنك مزج بذور الريحان مع حليب جوز الهند لتبريد جسمك من حرارة الصيف الحارقة، وهذا هو السبب في أن الناس غالباً ما يضيفونها إلى مشروبات منعشة مثل الميلك شيك.

11. علاج السعال والانفلونزا
تمتلك بذور الريحان خصائص مضادة للتشنج، مما يعني أنها تهدئ التوتر في العضلات وتخففها، وبهذه الطريقة تساعد في السيطرة على السعال وتعزيز مناعة الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً