الخطوط السعودية توقع عقداً مع “التموين” بـ500 مليون ريال

الخطوط السعودية توقع عقداً مع “التموين” بـ500 مليون ريال

وقعت شركة الخطوط السعودية للتموين، عقداً مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، لبناء وتشغيل صالة الفرسان الدولية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة. وقد ذكرت الشركة، في بيان: “إن مدة العقد 10 سنوات، تبدأ اعتباراً من تاريخ افتتاح الصالة، مقابل نحو 500 مليون ريال”،وتتوقع الشركة أن يؤثر هذا العقد بشكل إيجابي في نتائجها المالية اعتبارا من الربع الرابع من عام 2019. وأشارت إلى…

ff-og-image-inserted

وقعت شركة الخطوط السعودية للتموين، عقداً مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، لبناء وتشغيل صالة الفرسان الدولية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وقد ذكرت الشركة، في بيان: “إن مدة العقد 10 سنوات، تبدأ اعتباراً من تاريخ افتتاح الصالة، مقابل نحو 500 مليون ريال”،وتتوقع الشركة أن يؤثر هذا العقد بشكل إيجابي في نتائجها المالية اعتبارا من الربع الرابع من عام 2019.

وأشارت إلى أن العقد سيسهم في استدامة أعمال الشركة وزيادة تدفقاتها النقدية وتعزيز مجموعة أعمالها مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية.

كما نوهت إلى أن المؤسسة العامة للخطوط السعودية، تعد أحد كبار المساهمين بالشركة، وهي طرف ذو علاقة، وسيتم المصادقة على هذا العقد خلال اجتماع الجمعية العامة القادم.

وارتفعت أرباح “التموين” بنسبة 9.3% في الربع الثالث من 2018، إلى 142.6 مليون ريال، مقارنة بـ 130.4 مليون ريال في الربع الثالث من 2017.

ومن جانب آخر، أبرمت شركة الخطوط السعودية للشحن اتفاقية مشتركة مع ميناء الملك عبد الله، تزامناً مع تدشين ميناء الملك عبد الله، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية “90 كيلو شمال مدينة جدة”.

ويأتي ذلك لتعزيز فرص التعاون المشترك وإقامة منطقة آمنة للأعمال اللوجستية حيث ستعمل هذه الاتفاقية على إنشاء الممر البحري الجوي لضمان تدفق البضائع الى الميناء وإعادة تصديرها جوا تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 لجعل المملكة منصة لوجستية عالمية.

وتقدم السعودية للشحن خدماتها من خلال شبكة واسعة من الوجهات العالمية مدعومة بأسطولها المكون من طائرات الشحن وكذلك استخدامها للسعات المتاحة على متن طائرات ضيوف “السعودية” فضلاً عن تقديمها لخدمة استئجار الطائرات التي توفر حلولاً فعالة من حيث التكلفة والعديد من الخدمات اللوجستية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً