إيطاليا لا تسعى للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

إيطاليا لا تسعى للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

أكد وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني، الجمعة، أن بلاده لا تسعى للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بل تحسينه بعد تمهيد عضو من حزب (رابطة الشمال) اليمينية المتطرفة الطريق أمام هذا الاحتمال. وقال سالفيني في بيان “ليس لدينا نية في الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بل نسعى لتحسينه”.وجاءت تصريحات سالفيني بعد هجوم المسؤول الاقتصادي في رابطة الشمال كلاوديو بروجي …




وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني (أرشيف)


أكد وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني، الجمعة، أن بلاده لا تسعى للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بل تحسينه بعد تمهيد عضو من حزب (رابطة الشمال) اليمينية المتطرفة الطريق أمام هذا الاحتمال.

وقال سالفيني في بيان “ليس لدينا نية في الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بل نسعى لتحسينه”.

وجاءت تصريحات سالفيني بعد هجوم المسؤول الاقتصادي في رابطة الشمال كلاوديو بروجي الجمعة على ألمانيا ودورها الريادي في الاتحاد الأوروبي، موضحاً أنه في حال عدم تغيير الدول الاعضاء مشروع التكامل الحالي، فانه من الأفضل الانسحاب منه.

ودفعت هذه التصريحات رئيس البرلمان الأوروبي ونائب رئيس حزب “فورسا إيطاليا”، الذي يمثل يمين الوسط، انطونيو تاجاني للمطالبة بالوضوح حول موقف الحكومة التي تتألف من حركة النجوم الخمسة المناهضة للنظام ورابطة الشمال اليمينية المتطرفة في هذا الشأن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً