فاكهة الخوخ : كنز لا يمكن حصره من الفوائد الصحية والجمالية

فاكهة الخوخ : كنز لا يمكن حصره من الفوائد الصحية والجمالية

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك قد بدأت تكشفين النقاب سيدتي عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك…

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك قد بدأت تكشفين النقاب سيدتي عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على تلك الفوائد المذهلة لفاكهة الخوخ، وتحديدا مزاياه العديدة على كل من الصحة والبشرة، والتي نحن واثقون من أنها ستبهرك حقا. تابعي إذا معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

فاكهة الخوخ : كنز من الفوائد الصحية والجمالية .. تعرفي عليها الآن معنا

alt

بالإضافة إلى مذاقه الرائع والفريد، يتميز الخوخ أيضا بتركيبة استثنائية تشمل توليفةً من الفيتامينات والعديد من العناصر الأخرى التي يحتاج إليها كل من الجسم والبشرة للمحافظة على صحتهما وسلامتهما من أية مشكلات. ولعل الأمثلة عن فوائد الخوخ لعديدة، أما عن أبرزها فنذكر خاصةً :

  • المحافظة على سلامة الجهاز الهضمي :

كشفت الدراسات العلمية أن الخوخ مفيد جدا لصحة الجهاز الهضمي والعناية به على أكمل وجه، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية المعروفة بدورها الفعال في تيسير عمليات الهضم (وبالتالي التخلص من مشكلات الإمساك المزعجة) ووقاية المعدة من الاضطرابات ومن مخاطر القرحة التي قد تتربص بها.

  • التحسين من قدرة جهاز المناعة :

كما سبق وأشرنا إلى ذلك، فإن الخوخ يعد من المصادر الغنية بالفيتامينات وبالعديد من العناصر العضوية التي تساعد على حماية أعضاء الجسم من الأمراض المختلفة، إلى جانب القدرة على الحفاظ على صحة العضلات وحماية الأسنان من العديد من المشكلات التي تكون في مواجهتها؛ مزايا جعلت من الخوخ واحدا من الخيارات الأساسية التي ينصح الأطباء بتناولها، خاصةً بالنسبة إلى المرأة الحامل، وذلك من أجل المحافظة على صحتها وعلى سلامة جنينها من أية تشوهات أو عيوب خلقية.

  • الحفاظ على صحة العينين :

اعلمي سيدتي أن الخوخ من المصادر الطبيعية الغنية كثيرا بعنصري البيتا كاروتين وفيتامين أ واللذان يلعب كل منهما دورًا بارزا في المحافظة على صحة وسلامة العينين من العديد من المشكلات التي تكون في مواجهتهما، على غرار الجفاف والملتحمة، بالإضافة أيضا إلى التصدي إلى المخاطر المحدقة بالشبكية.

  • الوقاية من الأمراض السرطانية :

كشفت الدراسات الطبية أن الخوخ يلعب أيضا دور الحاجز القوي في التصدي إلى البعض من الأمراض السرطانية، على غرار تلك المتعلقة بالثدي والرئة والقولون أيضا، وذلك بفضل احتواء هذه الفاكهة على نسبة عالية للغاية من الفينول ومركبات الكاروتين المعروفة بدورها الفعال في الحد من السرطانات.

  • العناية بالبشرة :

يبدو أن مزايا الخوخ لا تنتهي مطلقا؛ فبالإضافة إلى كل ذلك الكم من الفوائد الصحية؛ تتسم هذه الفاكهة أيضا بقدرتها العالية على العناية بالبشرة وحمايتها من الأضرار التي قد تتعرض لها، هذا إلى جانب دورها المتميز في تجديد خلايا الجلد بفضل ما تحتويه من فيتامينات عديدة ومتنوعة. وتجدر الإشارة إلى أن الخوخ يدخل اليوم في تركيبات العديد من مستحضرات التجميل، كما أنه من المكونات الرئيسية في العديد من الوصفات الطبيعية المستخدمة للعناية بالبشرة، ومن ضمنها الخلطة التالية :

خلطة وقناع الخوخ والزبادى لبشرة أفتح وأكثر نضارة خلال أيام :

المكونات اللازمة :

  • حبة من ثمرة الخوخ.
  • ملعقتين صغيرتين من الزبادي.

طريقة التحضير والاستخدام :

1- أزيلي النواه من حبة الخوخ واهرسيها بشكل جيد.

2- ضعي ثمرة الخوخ المهروسة فى وعاء صغير وأضيفي إليها الزبادي.

3- امزجي المكونات معا بشكل جيد إلى غاية الحصول على خليط متماسك ومرن فى نفس الوقت (إذا لاحظت أن الخليط متماسك ولكنك لم تتمكني من توزيعه على بشرتك، فندعوك إلى زيادة القليل من الزبادي إليه لكي يصبح أكثر ليونةً).

4- وزعي القناع على بشرتك، مع الحرص على تجنب منطقة العينين.

5- انتظري لمدة نصف ساعة وقومي بعدها بشطف وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.

ملاحظة : يساعد الزبادى على ترطيب البشرة بشكل جيد وعلى مدها بالفيتامينات وبالعناصر التي تحتاج إليها لمقاومة مشكلات التلف والجفاف ،كما يساهم عنصر الزنك الموجود في هذا المكون على التحسين من حالة البشرة الملتهبة والحساسة والحد من بروز حب الشباب فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً