مستشار البرلمان الأفريقي يدعو لحل خلاف سد النهضة عبر الدبلوماسية الشعبية والرسمية

مستشار البرلمان الأفريقي يدعو لحل خلاف سد النهضة عبر الدبلوماسية الشعبية والرسمية

دعا مستشار البرلمان الأفريقي النائب المصري مصطفى الجندي، بلاده وأثيوبيا لمعالجة القضايا المتعلقة ببناء سد النهضة عبر الدبلوماسية الشعبية والرسمية، قائلا “هناك ما يكفي من الماء للجميع”. وأضاف الجندي في تصريحات له اليوم الجمعة، “هذان الشعبان يمثلان أكثر من 250 مليون نسمة ، ويتمتعان بتاريخ يمتد لآلاف السنين ولديهم حضارة عريقة ، ولدينا إمكانيات كافية لإطعام أفريقيا معا، …




النائب مصطفى الجندي (أرشيف)


دعا مستشار البرلمان الأفريقي النائب المصري مصطفى الجندي، بلاده وأثيوبيا لمعالجة القضايا المتعلقة ببناء سد النهضة عبر الدبلوماسية الشعبية والرسمية، قائلا “هناك ما يكفي من الماء للجميع”.

وأضاف الجندي في تصريحات له اليوم الجمعة، “هذان الشعبان يمثلان أكثر من 250 مليون نسمة ، ويتمتعان بتاريخ يمتد لآلاف السنين ولديهم حضارة عريقة ، ولدينا إمكانيات كافية لإطعام أفريقيا معا، والموارد المائية تكفي للجميع”.

وأشار إلى أن الدول تحتاج إلى الجلوس والعمل معا، ووضع طرق لاستخدام 90 % من مياه النيل غير المستخدمة، والتي إما تبخرت أو إغراقها حتى الآن.
وأكد الجندى ” يمكننا أن نفعل الأشياء معا دعونا نفكر فى الأشخاص الذين يحلمون، وأن الشباب في كلا البلدين لديهم حلم ، وينبغي العمل على تحقيقها .

وتابع قائلا ” لدينا كل شيء ، لدينا الماء ، لدينا الموارد، لدينا العقول، لدينا القوى العاملة، ولدينا أرض في السودان
تقدربـ 100 مليون فدان من الأرض لم تزرع، ويمكننا أن نعمل معا على زراعة الأرض في السودان، يمكننا أن نوفر
الكهرباء في إثيوبيا وأوغندا ، ويمكننا أن نقوم بالمشاريع المشتركة ” .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً