المغرب يفكك خلية لتنظيم داعش

المغرب يفكك خلية لتنظيم داعش

قامت الشرطة المغربية بتفكيك خلية إرهابية مؤلفة من 5 أشخاص كانوا قد أعلنوا ولاءهم لتنظيم داعش، حسبما أفادت وزارة الداخلية المغربية اليوم. وذكرت الداخلية المغربية في بيان لها أن المعتقلين، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و36 عاماً، نشطوا في مدينة آسفي على بعد 320 كيلومتراً جنوب الرباط، وأضافت أن أحدهم لديه سجل جنائي لقضايا متعلقة بالإرهاب.وكشفت التحقيقات أن المعتقلين تواصلوا مع …




عناصر من الجيش في المغرب (أرشيف)


قامت الشرطة المغربية بتفكيك خلية إرهابية مؤلفة من 5 أشخاص كانوا قد أعلنوا ولاءهم لتنظيم داعش، حسبما أفادت وزارة الداخلية المغربية اليوم.

وذكرت الداخلية المغربية في بيان لها أن المعتقلين، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و36 عاماً، نشطوا في مدينة آسفي على بعد 320 كيلومتراً جنوب الرباط، وأضافت أن أحدهم لديه سجل جنائي لقضايا متعلقة بالإرهاب.

وكشفت التحقيقات أن المعتقلين تواصلوا مع أحد مقاتلي تنظيم داعش النشط في سوريا والعراق، وخططوا للسفر إلى مناطق الاشتباكات في هذين البلدين.

وخلال العملية التي نفذها المكتب المركزي للأبحاث القضائية (الهيئة التي تركز جهودها في مكافحة الإرهاب)، صادرت الشرطة أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء ومخطوطات ذات محتوى متطرف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً