فوائد غير متوقعة لإضافة بذور البابايا لأطباق طعامك

فوائد غير متوقعة لإضافة بذور البابايا لأطباق طعامك

فوائد عديدة لبذور البابايا على الرغم من أنها من الفواكه غير المحببة إلا أن لها كنزًا من المواد الغذائية خاصة بذورها. ووفقًا لموقع بولد سكاي الهندي تعد بذور البابايا مغذية للغاية وتحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة الأساسية. وهي مصدر غني بالفلافونيدات وبوليفينول، وكلاهما مضاد للأكسدة، ويساعد على تعزيز الصحة العامة، وتعد البذور مصدراً ممتازاً من المواد …

فوائد عديدة لبذور البابايا على الرغم من أنها من الفواكه غير المحببة إلا أن لها كنزًا من المواد الغذائية خاصة بذورها.

ووفقًا لموقع بولد سكاي الهندي تعد بذور البابايا مغذية للغاية وتحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة الأساسية. وهي مصدر غني بالفلافونيدات وبوليفينول، وكلاهما مضاد للأكسدة، ويساعد على تعزيز الصحة العامة، وتعد البذور مصدراً ممتازاً من المواد الغذائية مثل الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف والبروتين والمواد المضادة للأكسدة وغنية بالدهون، وتحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة بما في ذلك حمض الأوليك.

اقرئي أيضا : فوائد البابايا أو العمبرود لصحة الجسم

alt

أما عن فوائدها الصحية الأخرى فهي تكافح الطفيليات المعوية، ومستخلص بذور البابايا يمكن أن يساعد في مكافحة الفطريات ومنع نمو الخلايا السرطانية لغناها بمضادات الأكسدة التي تؤدي إلى منع نمو السرطان، والحد من الالتهاب خاصة سرطان البروستاتا…

تساعد بذور البابايا في منع الجذور الحرة من الدخول إلى خلايا الكبد ومهاجمتها، ولديها القدرة على القضاء على الأنسجة الميتة دون تغيير نشاط الخلايا السليمة، وذلك بفضل وجود إنزيم myrosinase، وهو إنزيم ينشط الإنزيم السيتوكروم P 450 في الكبد.

يساعد إضافة بذور البابايا إلى أطباق طعامك في أن تصبح مضادة للالتهابات وللبكتيريا، والتي تلعب دورًا حاسمًا في الجهاز الهضمي؛ لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً