هذه البلدان تتغذى على لحم الكلاب

هذه البلدان تتغذى على لحم الكلاب

تشير تقديرات جمعية الرفق بالحيوان إلى أنه يتم قتل ما يقرب من 30 مليون كلب في جميع أنحاء العالم، وبالأخص في آسيا، كل عام من أجل الاستهلاك البشري للحمها. وفي معظم بلدان العالم، تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة التي تتم تربيتها في المنازل، ولكن في هذه البلدان، يتم تقديم الكلاب كوجبات في المطاعم! إليكم أشهر البلدان التي تتغذى على لحم الكلاب…

هذه البلدان تتغذى على لحم الكلاب

تشير تقديرات جمعية الرفق بالحيوان إلى أنه يتم قتل ما يقرب من 30 مليون كلب في جميع أنحاء العالم، وبالأخص في آسيا، كل عام من أجل الاستهلاك البشري للحمها.

وفي معظم بلدان العالم، تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة التي تتم تربيتها في المنازل، ولكن في هذه البلدان، يتم تقديم الكلاب كوجبات في المطاعم!

إليكم أشهر البلدان التي تتغذى على لحم الكلاب:

أستراليا

في بعض الولايات والأقاليم بأستراليا، لا يعتبر أكل لحم الكلاب شيئا غير قانوني. ومع ذلك، فإنه يُحظر بيع لحم القطط والكلاب في جميع الولايات والأقاليم طبقًا للقوانين التي تحظر إنتاج هذه اللحوم. وتعتبر جنوب أستراليا هي المنطقة الوحيدة بأستراليا التي تحظر بشكل قاطع ذبح واستهلاك لحم القطط والكلاب.

آسيا

في بعض الأماكن بآسيا، يتم ذبح كلب كل ثانية. ففي الصين، يقوم أكثر من ثلث السكان بأكل لحوم الكلاب عدة مرات في السنة، ويرجع السبب إلى أن البعض يعتقد أن لحم الكلاب منشط صحي، في حين يرى البعض الآخر أن لحم الكلاب مثله مثل أي لحم آخر.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم استهلاك لحم الكلاب أيضًا في فيتنام وكوريا الجنوبية والفلبين.

أوروبا

أجري تحقيق بشأن موضوع أكل لحم الكلاب في عام 2012 كشف أنه يتم استهلاك لحم الكلاب في المناطق الريفية في وسط وشرق سويسرا، وقد احتشد نشطاء حقوق الحيوان لإلغاء هذا الفعل في عام 2015. كما أنه يتم استخدام دهن الكلاب في شحم الخنزير في المناطق الريفية في بولندا.

أما بالنسبة للملكة المتحدة، فإذا قام أحد ما بقتل كلبه، فإنه من القانوني أكله.

أفريقيا

وفقًا لمنظمات حقوق الحيوان، ففي حوالي 20 بلدًا في أفريقيا يتم استهلاك لحوم الكلاب. وتعتبر نيجيريا أكبر مستهلك للحم الكلاب في القارة.

وعادةً ما يتم استخدام لحم الكلاب كعلاج للملاريا، أو لطرد السحر، ويتم استخدامها أيضا كأضاحي في بضع المهرجانات.

شمال أمريكيا

على الرغم من وجود عدد قليل من حالات استهلاك لحوم الكلاب في الولايات المتحدة، إلا أن تناول لحم الكلاب ما يزال قانونيًا في 44 ولاية.

وحاليا، يقوم مجلس النواب في الولايات المتحدة بمراجعة التشريعات التي من شأنها أن تحظر ذبح الكلاب والقطط من أجل الغذاء.

كما يعتبر استهلاك لحوم الكلاب أمرًا قانونيًا أيضًا في كندا، إلا أن أي مطعم يرغب في تقديم لحوم الكلاب، يجب أن يحصل عليه من مصنع لحوم مرخص له، إنما لا توجد مصانع لحوم مرخص لها تقوم بذبح الكلاب في كندا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً