محمد بن سلمان يزور الصين الأسبوع المقبل

محمد بن سلمان يزور الصين الأسبوع المقبل

يعتزم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارة الصين يومي 21 و22 فبراير (شباط) الجاري، في إطار الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة المشتركة رفيعة المستوى بين البلدين، وفقاً لما أعلنته وزارة الخارجية بالبلد الآسيوي اليوم الجمعة. وأثناء زيارته، سيجتمع بن سلمان مع الرئيس الصيني شي غينبينغ ونائب رئيس الوزراء هان تشينغ، الذي سيترأس معه الاجتماع الثالث…




الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)


يعتزم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارة الصين يومي 21 و22 فبراير (شباط) الجاري، في إطار الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة المشتركة رفيعة المستوى بين البلدين، وفقاً لما أعلنته وزارة الخارجية بالبلد الآسيوي اليوم الجمعة.

وأثناء زيارته، سيجتمع بن سلمان مع الرئيس الصيني شي غينبينغ ونائب رئيس الوزراء هان تشينغ، الذي سيترأس معه الاجتماع الثالث للجنة المشار إليها، وفقاً لما صرح به المتحدث باسم وزارة خارجية الصين، غينغ شوانغ في مؤتمر صحفي.

ومن المقرر أن تشمل الزيارة توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، وفقاً لما صرح به جينغ.

وأبرز المتحدث أن “الصين والسعودية تربطهما ثقة سياسية عميقة وتعاون في كثير من المجالات من بينها الطاقة والبنية التحتية”.

وستكون هذه أول زيارة رسمية يقوم بها زعيم سعودي للصين منذ تلك التي قام بها ملك البلد العربي سلمان بن عبد العزيز في مارس (آذار) 2017 ، في زيارة اتفق خلالها الطرفان على دفع التعاون الثنائي في العديد من المجالات وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ولا تقتصر العلاقة بين بكين والرياض على المجال الاقتصادي فحسب، إذ أطلقت الصين في السابع من ديسمبر(كانون الأول) الماضي قمرين صناعيين سعوديين للاستكشاف بفترة حياة تمتد لخمسة أعوام.

وجرى تطوير القمرين “سعودي سات 5أ” و”سعودي سات 5ب” في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، وسيستخدمان بشكل رئيسي لالتقاط صور عالية الدقة للأرض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً