8 اتفاقيات تجارية في زيارة ولي العهد السعودي لباكستان

8 اتفاقيات تجارية في زيارة ولي العهد السعودي لباكستان

تشهد الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى باكستان توقيع 8 اتفاقيات، تتجاوز قيمتها الإجمالية 32 مليار دولار(120 مليار ريال)، وفق ما أوردت صحيفة الوطن السعودية، اليوم الجمعة. وكشفت مصادر، لصحيفة الوطن السعودية، اليوم، أن “من بين المشاريع المتفق عليها بين المملكة وباكستان إنشاء مصفاة نفطية في ميناء “قوادر” بقيمة 10 مليارات دولار(37.5 مليار ريال)،…




ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشف)


تشهد الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى باكستان توقيع 8 اتفاقيات، تتجاوز قيمتها الإجمالية 32 مليار دولار(120 مليار ريال)، وفق ما أوردت صحيفة الوطن السعودية، اليوم الجمعة.

وكشفت مصادر، لصحيفة الوطن السعودية، اليوم، أن “من بين المشاريع المتفق عليها بين المملكة وباكستان إنشاء مصفاة نفطية في ميناء “قوادر” بقيمة 10 مليارات دولار(37.5 مليار ريال)، إضافةً إلى اتفاقية تنقيب عن المعادن لمصلحة شركة “معادن” بـ6 مليارات دولار(22.5 مليار ريال)، وكذلك اتفاقية ستوقعها شركة “اكوا بور”، وهي شركة سعودية تعمل في مجال الطاقة المتجددة، بقيمة 4 مليارات دولار(15 مليار ريال). بالإضافة إلى تسهيلات نفطية بقيمة 9 مليارات دولار لمدة 3 سنوات بمعدل 3 مليارات في كل سنة، كما سيتم توقيع اتفاقية تم الاتفاق عليها خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني الأخيرة للرياض، وهي عبارة عن وديعة بقيمة 3 مليارات دولار في البنك المركزي”.

ووفق المصادر، ستكون الطائرات الباكستانية في استقبال طائرة ولي العهد لحظة دخولها الأجواء الباكستانية، وحتى هبوطها في مطار إسلام آباد، حيث سيكون رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، على رأس مستقبلي ولي العهد وسيقود سيارته بنفسه مصطحباً ولي العهد إلى مقر إقامته.

وتشير المعلومات إلى أنه من المرجح أن يصل رفقة ولي العهد إلى باكستان وفد رسمي رفيع يضم نحو 40 مسؤولاً تنفيذياً من وزراء وكبار المسؤولين في الحكومة السعودية من مختلف القطاعات، إضافةً لحوالي 100 رجل أعمال سعودي، حسب الصحيفة.

ومن المتوقع أن تشمل الزيارة في يومها الأول لقاء مع رئيس مجلس الشيوخ صادق سنجاني ونحو 10 إلى 15 من أعضاء مجلس الشيوخ الباكستاني، ولقاء بقائد الجيش، ثم يتوجه ولي العهد إلى القصر الرئاسي حيث سيتم منحه أعلى وسام في باكستان “نيشان باكستان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً