ميزة معاينة الروابط تصل إلي تطبيق “سيجنال”

ميزة معاينة الروابط تصل إلي تطبيق “سيجنال”

أطلق تطبيق التراسل الفوري “سيجنال” Signal ميزة معاينة محتوى الروابط المرسلة أثناء الدردشة. وأوضح المطورون أن التطبيق يدعم معاينة روابط “يوتيوب” و”إنستجرام” والصور المتحركة GIF من Imgur، وبذلك لن يكون هناك حاجة للنقر على الرابط المستلم والانتظار لفتح المتصفح لمعرفة محتواه.

أطلق تطبيق التراسل الفوري “سيجنال” Signal ميزة معاينة محتوى الروابط المرسلة أثناء الدردشة.

وأوضح المطورون أن التطبيق يدعم معاينة روابط “يوتيوب” و”إنستجرام” والصور المتحركة GIF من Imgur، وبذلك لن يكون هناك حاجة للنقر على الرابط المستلم والانتظار لفتح المتصفح لمعرفة محتواه.

وتكون المعاينة فعالة بشكل افتراضي، لكن يمكن في الوقت ذاته تفعيلها، أو إيقافها عبر الإعدادات (Privacy/Send link previews).

وكما هو الحال مع جميع الميزات الأخرى، يولي مطورو تطبيق Signal أهمية كبرى للخصوصية والأمان. لذا لا يعرف المطورون أنفسهم شيئاً عن محتوى الروابط المرسلة، كما أن مقدمي المحتوى لا يحصلون على عناوين IP الخاصة بالمستخدمين.

ويذكر إن “سيجنال” تطبيق مجاني مفتوح المصدر لأندرويد وiOS وأنظمة تشغيل كمبيوتر سطح المكتب.

ويتيح سيجنال التشفير من الطرف إلى الطرف، مما يسمح للمستخدمين باستعمال التشفير لإرسال الرسائل النصية والجماعية والرسائل التي تحوي الصور والفيديو وإجراء محادثات هاتفية مشفرة بين مستخدمي سيجنال.

وعلى الرغم من أن سيجنال يستخدم أرقام الهاتف لجهات الاتصال، فإن المحادثات والرسائل المشفرة تستخدم اتصال البيانات الخاص بك في الواقع، ولذلك فإن طرفي المحادثة يتوجب عليهما استخدام الإنترنت على أجهزتهم المحمولة.

لذلك فإن سيجنال لا ينتج عنه رسوم على رسائل SMS أو MMS.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً