خطوات يجب اتبعاها لمنع فيسبوك من تتبع نشاطك على مواقع الإنترنت

خطوات يجب اتبعاها لمنع فيسبوك من تتبع نشاطك على مواقع الإنترنت

قالت بوابة حماية المستهلك “موبيل زيشر.دي” الألمانية، بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا التي تعرض لها موقع فيسبوك وكشفت عن الكثير من طرق تعامله مع بيانات مستخدميه واستهدافهم بالإعلانات بناء على تتبع نشاطهم على مواقع الويب المختلفة وتحديد اهتمامتهم، إن شبكة فيس بوك تستخدم أدوات لتعقب مستخدميها مثل زر “Like” وخدمة التحليل “Analytics”.

قالت بوابة حماية المستهلك “موبيل زيشر.دي” الألمانية، بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا التي تعرض لها موقع فيسبوك وكشفت عن الكثير من طرق تعامله مع بيانات مستخدميه واستهدافهم بالإعلانات بناء على تتبع نشاطهم على مواقع الويب المختلفة وتحديد اهتمامتهم، إن شبكة فيس بوك تستخدم أدوات لتعقب مستخدميها مثل زر “Like” وخدمة التحليل “Analytics”.

ولمنع تعقب النشاط على شبكة فيس بوك والإنترنت يمكن للمستخدم الاعتماد على البرنامج الإضافي Privacy Badger، المتوفر على غوغل كروم، وأوبرا، وفايرفوكس.

ويمكن للمستخدم الاعتماد على أداة فايرفوكس “Container”، التي تعزل استخدام الأعضاء المسجلين دون تقييد استخدام خصائص فيس بوك.

وبالنسبة لبرامج التراسل الفوري أشارت البوابة إلى العديد من البرامج مفتوحة المصدر، التي تتعامل مع بيانات المستخدم بعناية. وتنصح باستخدام التطبيقات البديلة لـ واتس آب، وماسنجر، وسينغال، وثريما، وواير، التي تتوفر لأندرويد، و آي أو إس، ولسطح المكتب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً