كيف تظهرين لزوجك احترامك له؟

كيف تظهرين لزوجك احترامك له؟

إن أحد أهم احتياجات الزوج من زوجته هو الاحترام. تأكدي أن انتقادك لزوجك أمام الآخرين، حتى أمام أطفالكما، لا يعني كشف عيوبه، وإنما يكشف عن عدم احترامك له، كما أن كشف مشاكلك الزوجية وعيوب زوجك أمام الآخرين لا يؤدي إلى نتائج جيدة، أنتِ بحاجة إلى احترام زوجك، بل وإظهار احترامك له، قد يكون هذا هو مفتاح استقرار…

alt

إن أحد أهم احتياجات الزوج من زوجته هو الاحترام. تأكدي أن انتقادك لزوجك أمام الآخرين، حتى أمام أطفالكما، لا يعني كشف عيوبه، وإنما يكشف عن عدم احترامك له، كما أن كشف مشاكلك الزوجية وعيوب زوجك أمام الآخرين لا يؤدي إلى نتائج جيدة، أنتِ بحاجة إلى احترام زوجك، بل وإظهار احترامك له، قد يكون هذا هو مفتاح استقرار ونجاح العلاقة، وإليكِ 6 طرق تساعدك في إظهار الاحترام لزوجك..

الزوج يتحمل الكثير من الضغوط من أجل الاهتمام بأسرته، وضمان الأمان المادي والاجتماعي لها، عليكِ إظهار تقديرك لدوره في استقرار وأمان الأسرة، والامتنان لمجهوده من أجلك أنتِ وأطفالكما.

حتى إن كان لديكِ بعض التحفظات تجاه الوقت الكبير الذي يقضيه في العمل، أو أن هناك فرصاً أفضل له، عليكِ تقدير اختياره لحياته المهنية واحترام عمله، وتفهّم مسؤولياته، ولا تقللي أبداً من إنجازاته المهنية.

قد تأخذك الحماسة في النقاش فيعلو صوتك، أو أنكِ لا تقدّرين أثر كلماتك وتعابيرك الساخرة التي قد تصل إلى حد الازدراء، هذا سلوك مدمر للعلاقة، وكما ترغبين في احترام زوجك لكِ، يجب أن يكون هذا الاحترام متبادلاً، عليكِ الانتباه إلى تعابيرك ونبرة صوتك، والحفاظ على هدوء النقاش بينكما، واستخدام أساليب راقية ومتحضرة عند الحديث معاً أو النقاش بشأن خلاف ما بينكما.

من السهل إلقاء عيوب زوجك أمام الآخرين ليتناولها كل شخص بسخرية أو انتقاد، ولكن هذا يضر بصورتكما معاً، لذلك عليكِ الفخر بزوجك سواء كان موجوداً أو غائباً، هذا يضيف إلى احترامك له ولنفسك.

حتى في الأمور التي تقع تحت مسؤوليتك منفردة، حاولي أن تستشيري زوجك، اطلبي رأيه، وأكدي له أن رأيه مهم، هذا يشعره بدوره وأهميته في حياتك.

إن إنكار احتياج زوج إلى العلاقة الحميمة هو أحد الطرق لقول إنه غير مهم، عليكِ احترام احتياجاته الجنسية، هذا يزيد دفء العلاقة بينكما، ويقوي الزواج ويضمن استقراره واستمراره.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً