اناقة

أفضل الطرق لتطويل الرموش تغنيك عن الرموش الاصطناعية؟

أفضل الطرق لتطويل الرموش تغنيك عن الرموش الاصطناعية؟

«لا أطلب من ربي إلا شيئين، أن يحفظ هاتين العينين ويزيد بأيامي يومين، كي أكتب شعرا في هاتين اللؤلؤتين»، هكذا تغنى شاعر المرأة نزار قباني بجمال العيون وسحرها، وهكذا فعل الكثيرون من قبله أيضا من أمثال “أحمد شوقي” و”إيليا أبو ماضي”، وغيرهما؛ فالعيون الفاتنة جزء من جمال المرأة وسر من أسرار سحرها وجاذبيتها. ولعله من …

«لا أطلب من ربي إلا شيئين، أن يحفظ هاتين العينين ويزيد بأيامي يومين، كي أكتب شعرا في هاتين اللؤلؤتين»، هكذا تغنى شاعر المرأة نزار قباني بجمال العيون وسحرها، وهكذا فعل الكثيرون من قبله أيضا من أمثال “أحمد شوقي” و”إيليا أبو ماضي”، وغيرهما؛ فالعيون الفاتنة جزء من جمال المرأة وسر من أسرار سحرها وجاذبيتها. ولعله من أجل ذلك تجد العديدات من بنات حواء حريصات على العناية بهذا الجانب كأفضل ما يكون. وعادةً ما تحتل الرموش المرتبة الأولى في خطوة العناية تلك، وذلك لما لها من أهمية بالغة في إبراز جمال العيون وتألقها، فماذا تفعلين حتى تبدو رموشك أكثر طولا وكثافةً عزيزتي؟ لا بد وأنك تحرصين على استخدام الماسكرا كلما أردت مقابلة أحدهم، أليس كذلك؟ ولكن، ماذا لو لم يكن هذا المستحضر كفيلا بغرضك؟ ربما أنك تفكرين في الاستعانة بالرموش الاصطناعية، ولكن هل خطر ببالك كيف ستفقد إطلالتك مظهرها الطبيعي؟ ستسأليننا الآن عن الحل الذي يتوجب انتهاجه إذا، نعلمك أننا قد فكرنا في هذا الأمر وعمقنا بحثنا حول هذه المسألة، لنتوصل في النهاية إلى مجموعة من الحيل التي ستمكنك من الحصول على رموش طبيعية جذابة من دون أي عناء. وحتى تتعرفي على تلك الحيل ويتسنى لك الاستفادة منها، ندعوك عزيزتي إلى متابعة ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال. اكتشفي إذا!

5 حيل لتطويل الرموش بشكل طبيعي .. تعرفي عليها الآن معنا!

1. الحيلة الأولى : تدليك الجفون

alt

قد يبدو لك هذا الأمر غريبا ولكن المواظبة على عمل مساج للجفون يساعد حقا على تطويل الرموش؛ فعند القيام بهذه الخطوة يزداد معدل تدفق الدم في اتجاه بصيلات الشعر، وهو ما يساعد على التسريع في عملية امتصاص العناصر المغذية وبالتالي حماية الرموش من مشكلات التكسر والترقق.

أما عن كيفية القيام بذلك، فيكفي أن تغلقي عينيك عزيزتي وتقومي بتدليك جفونك بكل رفق ولمدة دقيقة واحدة، وذلك بالاستعانة بالقليل من زبدة الشيا.

2. الحيلة الثانية : تمشيط الرموش

alt

ربما لم يخطر على بالك مطلقا القيام بتمشيط رموشك، اعلمي أن ذلك يعتبر خطأ كبيرا ندعوك إلى المسارعة بتفاديه عزيزتي؛ فهذه الخطوة تعد من العادات الصحية التي يتوجب عليك المحافظة عليها، وذلك لما لها من مزايا عديدة نذكر منها خاصةً الوقاية من خطر انسداد المسام، وهي مشكلة غالبا ما تعيق عملية نمو الرموش بشكل طبيعي وصحي، بالإضافة أيضا إلى المساعدة في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تيسير وصول العناصر المغذية إلى البصيلات.

احرصي إذا عزيزتي على جعل خطوة التمشيط ضمن روتينك اليومي للعناية برموشك، واستعيني من أجل ذلك بإحدى الفرش الدقيقة وذات الشعيرات الناعمة، مع ضرورة بدأ هذه العملية من الجذور إلى غاية الوصول إلى الأطراف (أي في اتجاه الأعلى). أما عن الوقت المقضى المسموح به، فهو 5 دقائق كاملة من دون أية زيادة أو نقصان.

3. الحيلة الثالثة : الاستعانة بالزيوت لمزيد من العناية

alt

مثلما يعتاز شعر الرأس إلى الزيوت، فإن الرموش تظل هي الأخرى في حاجة إلى هذه العناصر الطبيعية من أجل مزيد النمو بشكل قوي وكثيف. ولعل كثرة الخيارات الموجودة من حولك تجعلك في حيرة من أمرك عزيزتي، نعلمك أن زيت الزيتون يظل الأفضل دائما، وذلك لما يتسم به من تركيبة غنية بفيتامين E وحمض الأوليك المعروفان بدورهما الريادي في تكثيف الرموش وتثبيت لونها الداكن. ويمكن لك أيضا سيدتي الاستعانة بزيت الخروع؛ وذلك لأنه يساعد على مكافحة الجراثيم والفطريات التي من شأنها أن تعيق من عملية تطويل الرموش، ولكن يتوجب الانتباه في هذه الحالة إلى ضرورة القيام بمزج هذا الزيت مع مجموعة من الزيوت الأخرى (كزيوت اللوز وجوز الهند مثلا)، وذلك من أجل تفادي قوامه الكثيف.

وينصح باستخدام الزيوت بشكل منتظم لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر. أما عن طريقة تطبيقها، فيتوجب عليك الاستعانة عزيزتي بإحدى الفرش النظيفة من أجل توزيعها على الرموش، وذلك تماما كما لو كنت تقومين بوضع الماسكرا. افعلي ذلك قبل الذهاب إلى النوم، و اتركي القناع طوال الليل ولا تشطفيه إلا في صباح اليوم الموالي.

4. الحيلة الرابعة : الاستعانة بجل الألو فيرا

alt

يتميز جل الألو فيرا بتركيبة غنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد كثيرا على تحفيز نمو الرموش ومزيد إطالتها، كما تمنحها أيضا الترطيب اللازم الذي يجعل مظهرها أكثر جاذبيةً وتألقا.

وتماما كما هو الحال بالنسبة إلى الزيوت، ندعوك عزيزتي إلى استخدام نفس الطريقة المنتهجة من أجل تطبيق جل الألو فيرا، أي قبل الذهاب إلى السرير وبالاستعانة بفرشاة ماسكارا نظيفة، ثم الشطف جيدا في صباح اليوم الموالي باستخدام الماء الفاتر.

5. الحيلة الخامسة : الاستعانة ببودرة الأطفال

alt

هل تعلمين أن بودرة الأطفال التي ربما أنك قد اشتريتها من أجل ملاكك الصغير كفيلة بأن تغنيك عن تركيب الرموش الصناعية؟ قد يبدو الأمر عجيبا بالنسبة إليك عزيزتي، ولكنه حقيقة ندعوك إلى تجربتها من أجل التثبت من روعة نتائجها.

أما عن كيفية الاستفادة من هذه الحيلة الرائعة، فيكفي أن تقومي عزيزتي باتباع الخطوات التالية :

1- قومي أولا وقبل كل شيء بتجعيد رموشك باستخدام المكبس المخصص لذلك.

2- ضعي طبقةً واحدةً من الماسكارا على رموشك بالكامل بدءا من الجذور ووصولا إلى الأطراف.

3- احرصي بعدها على توزيع كمية بسيطة من بودرة الأطفال على رموشك.

4- انتظري مدة 30 ثانيةً ثم وزعي طبقةً أخرى من الماسكارا للحصول على إطلالة دراماتيكية تغنيك تماما عن تركيب الرموش الاصطناعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً