ما هي السياحة السوداء؟ وما هي أشهر المزارات؟

ما هي السياحة السوداء؟ وما هي أشهر المزارات؟

15/02/2019 6 204 ظهر في السنوات الأخيرة اتجاها سياحيا جديدا غير تقليدي وهو السياحة السوداء، ويشير إلى السفر إلى أماكن ارتبطت تاريخيا بالموت والمآسي. وقال موقع Far & Wide إن النزعة السياحية الجديدة صحبها بعض الجدل بشأن ما إذا كان من اللائق التقاط صور في تلك الأماكن التي شهد بعضها أعمال قتل جماعية أو كوارث طبيعية. وترى الأغلبية أنها غير لائقة…

15/02/2019

6
alt

204
alt

ظهر في السنوات الأخيرة اتجاها سياحيا جديدا غير تقليدي وهو السياحة السوداء، ويشير إلى السفر إلى أماكن ارتبطت تاريخيا بالموت والمآسي.

وقال موقع Far & Wide إن النزعة السياحية الجديدة صحبها بعض الجدل بشأن ما إذا كان من اللائق التقاط صور في تلك الأماكن التي شهد بعضها أعمال قتل جماعية أو كوارث طبيعية.

وترى الأغلبية أنها غير لائقة بينما يجادل آخرون بأن السياحة السوداء نابعة من نية حسنة وهي الرغبة في المعرفة وأخذ العبرة.

قرية أوغادور سوجولان – فرنسا:
في الحرب العالمية الثانية، تلقت القوات الألمانية المتمركزة في فرنسا أوامر بالتوجه إلى نورماندي لوقف تقدم الحلفاء. وفي الطريق، وصلتها أوامر بسحق أي قوات فرنسية تقاومها.

b-lazy

ممر القناصة – سراييفو في حرب البوسنة، حاصر الصرب سراييفو لفترة طويلة، وبعد الحصار كان عدد القتلى بالمدينة أكثر من 11 ألف شخص منهم من سقط في “ممر القناصة” حين تمركز قناصة من الصرب على أبنية مرتفعة وكانوا يطلقون النار دون تمييز برصاصة واحدة في الرأس أو الصدر.

b-lazy

تشيرنوبل – أوكرانيا
أسوأ حادث نووي في التاريخ ويعود تاريخه إلى 26 ابريل 1986 حين انفجر مفاعل تشيرنوبل في أوكرانيا.

b-lazy

جزيرة هاشيما – اليابان
خلال الحرب العالمية الثانية أجبرت الحكومة اليابانية مئات من العمال الصينيين والكوريين على العمل في مناجم فحم بالجزيرة، وفيها تلقوا معاملة قاسية ومنهم من تعرض للتعذيب، والقتل. وبعد نضوب الفحم في عام 1974 جرى إغلاق الجزيرة.

b-lazy

جزيرة بوفيليا – إيطاليا:
كانت يرسل إليها أصحاب المشكلات العقلية والمرضى حتى يواجهون نهاياتهم. وبدأ ذلك في عام 1348 عندما ضرب الطاعون مدينة البندقية، وفي مطلع العشرينيات شيدت عليها مستشفى للأمراض العقلية وتردد شائعات عن معاناة نزلائه من سوء المعاملة وأغلق المستشفى والجزيرة في عام 1968.

b-lazy

مستشفى بيليتز هايلشتتن العسكري – ألمانيا:
بدأ تاريخه في عام 1898 لعلاج مرضى السل، واستقبل جنود جرحى في الحرب العالمية الثانية, ويعتقد أن أدولف هتلر دخله وهو جندي في الحرب العالمية الأولى، واجتاحه الروس وجعلوه مستشفى لهم في الحرب أيضا. ويتألف ذلك المجمع الطبي من 60 مبنى.

b-lazy

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً