اناقة

اصنعي كريمات تنعيم اليدين بنفسك في خطوات بسيطة!

اصنعي كريمات تنعيم اليدين بنفسك في خطوات بسيطة!

تتعرض بشرة اليدين للجفاف والتشققات في فصل الشتاء بسبب الهواء البارد والجاف، مما يؤثر على نضارتها ونعومتها. ولأن حواء تسعى دائما للعناية بجمالها، سنقدم في مقال اليوم طرق منزلية بسيطة لتحضير كريم تنعيم اليدين بأجود المكونات الطبيعية فتابعينا.كريم العسل وزيت جوز الهند احضري ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند،3 ملاعق كبيرة من شمع العسل، ملعقتين …

تتعرض بشرة اليدين للجفاف والتشققات في فصل الشتاء بسبب الهواء البارد والجاف، مما يؤثر على نضارتها ونعومتها. ولأن حواء تسعى دائما للعناية بجمالها، سنقدم في مقال اليوم طرق منزلية بسيطة لتحضير كريم تنعيم اليدين بأجود المكونات الطبيعية فتابعينا.

كريم العسل وزيت جوز الهند

احضري ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند،3 ملاعق كبيرة من شمع العسل، ملعقتين صغيرتين من العسل ½ كوب من زيت السمسم، 3 ملاعق من شاي البابونج، ملعقة ونصف من اللانولين السائل (متوفر في الصيدلية) و¼ ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

ضعي كل المكونات المذكورة في غلاية مزدوجة واتركيها حتى تذوب وتتجانس، بعد لك اسكبي المزيج في علبة نظيفة واستخدميها في اليوم الموالي.

alt

كريم الفازلين والفانيلا

اخلطي ¼ فنجان من زيت جوز الهند العضوي، ¼ فنجان من الفازلين، نقاط معدودة من خلاصة الفانيلا السائلة، محتوى 4 كبسولات من زيت الفيتامين E.

ضعي كل المكونات في حمام مائي ساخن وانتظري حتى تذوب مع التحريك المستمر ليتشكل لديك مزيج متجانس. ارفعي الوعاء واحتفظي في برطمان زجاجي نظيف واستخدميه كل ليلة لترطيب اليدين.

كريم اللانولين

لتحضير هذا الكريم تحتاجين لـ¼ فنجان من هلام الألوفيرا، ¼ فنجان من كريم اللانولين، ½ فنجان من زيت الزيتون وبضع نقاط من زيت الليمون. قومي بخلط المكونات المكورة بشكل جيد (يمكنك استخدام الخلاط للحصول على قوام كريمي متجانس)، ثم ضعي الخليط في علبة نظيفة لتستخدميه بشكل منتظم.

كريم الصبار

وذلك عن طريق وضع ثمن فنجان من زبدة الكاكاو على النار في حمام مائي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من خلاصة الصبار، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وربع فنجان من زيت جوز الهند، وعشر نقاط من أي زيت عطري، كزيت الورد، وخلطها جيدا، ثم وضع المزيج في وعاء محكم الإغلاق، واستخدامه عند الحاجة.

كريم زيت اللوز وزيت جوز الهند

ضعي على نار هادئة ¼ كوب من زيت الزيتون البكر، ¼ كوب من زيت اللوز الحلو، ¼ زيت جوز الهند، ¼ كوب زيت بذور العنب، ½ كوب من شمع العسل. انتظري حتى يذوب شمع العسل ويتجانس مع باقي الزيوت ثم ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يهدأ ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع إضافة إضافة ¼ ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ، 10 نقاط من أي زيت عطري ونصف كوب من الماء. اضربي الخليط جيدا ليتشكل لديك قوام كريمي ناعم، ضعيه في علبة نظيفة ومحكمة الغلق مع الاحتفاظ به في البراد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً