واشنطن: مجلس الشيوخ يوافق على ويليام بار وزيراً للعدل

واشنطن: مجلس الشيوخ يوافق على ويليام بار وزيراً للعدل

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس على تعيين ويليام بار نائباً عاماً للولايات المتحدة، والذي سبق له أن كان وزيراً للعدل في التسعينيات، وسيكون مكلفاً بمراقبة التحقيق المستقل في التدخل الروسي المحتمل في انتخابات 2016. ورشح الرئيس دونالد ترامب في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بار لشغل المنصب، وتمكن اليوم في جلسة مجلس الشيوخ من الحصول على…




وزير العدل الأمريكي الجديد ويليام بار (أرشيف)


وافق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس على تعيين ويليام بار نائباً عاماً للولايات المتحدة، والذي سبق له أن كان وزيراً للعدل في التسعينيات، وسيكون مكلفاً بمراقبة التحقيق المستقل في التدخل الروسي المحتمل في انتخابات 2016.

ورشح الرئيس دونالد ترامب في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بار لشغل المنصب، وتمكن اليوم في جلسة مجلس الشيوخ من الحصول على العدد الكافي من الأصوات ليصبح وزيراً للعدل.

وكتبت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في تغريدة “نصر كبير للعدل ودولة القانون في الولايات المتحدة، مجلس الشيوخ يوافق على ويليام بار نائباً عاماً، المحامي المتميز المرشح من قبل دونالد ترامب”.

ويحل بار 68 عاماً، بدلاً من ماثيو ويتاكر، الذي يقود وزارة العدل مؤقتاً منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حين أقال ترامب النائب العام السابق جيف سيشنز.

ويأتي وصول بار إلى وزارة العدل في الوقت الذي تتصاعد فيه الشكوك حول قرب انتهاء مولر من تحقيقه حول المؤامرة الروسية المحتملة، وفي ظل الترقب الشديد من الأمريكيين لنتائج التحقيق.

ولم يضمن النائب العام الجديد مسألة الكشف بالكامل عن تقرير مولر فور الحصول عليه، ما أثار قدراً كبيرا من الانتقادات بين المعارضة الديمقراطية.

إلا أن بار تعهد في جلسة أمام الكونجرس في يناير(كانون الثاني) الماضي بـ”السماح لبوب مولر بالانتهاء من عمله”، مؤكداً استقلالية هذا العمل بعيداً عن “التدخلات السياسية” المحتملة.

جدير بالذكر أن بار تولي وزارة العدل بين 1991 و1993 في عهد الجمهوري جورج دبليو بوش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً