في ذكرى اغتيال والده الحريري: رفيق لم يُستشهد لتخرب البلاد

في ذكرى اغتيال والده الحريري: رفيق لم يُستشهد لتخرب البلاد

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في كلمة بمناسبة إحياء تيار المستقبل اليوم الخميس الذكرى 14 لاغتيال والده رفيق الحريري، إن لبنان لا يتبع أي محور، وأن حكم المحكمة الدولية في القضية لن يكون أداةً للفتنة في لبنان. وقال الحريري إن لبنان “ليس دولة تابعة لأي محور، وليس ساحة لسباق التسلح في المنطقة، لبنان دولة عربية …




رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري (أرشيف)


قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في كلمة بمناسبة إحياء تيار المستقبل اليوم الخميس الذكرى 14 لاغتيال والده رفيق الحريري، إن لبنان لا يتبع أي محور، وأن حكم المحكمة الدولية في القضية لن يكون أداةً للفتنة في لبنان.

وقال الحريري إن لبنان “ليس دولة تابعة لأي محور، وليس ساحة لسباق التسلح في المنطقة، لبنان دولة عربية مستقلة، لها دستور وقوانين ومؤسسات والتزامات عربية دولية، ودولة أكدت على التزام النأي بالنفس، وأي أمر آخر يكون وجهة نظر لا تُلزم الدولة ولا اللبنانيين”.

وأضاف “بعد أشهر، ستنعقد جلسة الحكم في قضية الرئيس الشهيد ورفاقه، وسنة 2019 هي سنة العدالة التي انتظرناها لمعرفة الحقيقة، الحقيقة بالنسبة لنا، هي عندما تصدر بشكل واضح ورسمي عن المحكمة الدولية، ورفيق الحريري لم يستشهد ليُخرب البلد”.

وأعلن أن “الرئيس عون ودولة الرئيس بري وأنا، أخذنا قراراً بتحويل مجلس الوزراء ومجلس النواب الى خلية عمل، إما نخوض التحدي ونتعاون جميعاً لأخذ البلد نحو فرصة إنقاذ حقيقية، أو نترك البلد يغرق بالجدل البيزنطي حول جنس الحلول”.

يُذكر أن رفيق الحريري اغتيل في تفجير استهدفه ببيروت في 14 فبراير (شباط) 2005.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً