أطعمة ومشروبات لا تناسب السفر بالطائرة

أطعمة ومشروبات لا تناسب السفر بالطائرة

عندما تفكّر وأنت على متن الطائرة في كسر الملل بواسطة تناول الكوكيز أو المشروبات الغازية تمهّل؛ فالأطعمة السكرية تزيد الجفاف والعطش، وهو ما ينبغي عليك تفاديه. خلال السفر لمسافة طويلة بالطائرة ستمضي وقتاً يتعرض فيه جسمك لعوامل تزيد الجفاف قبل بلوغ محطة الوصول، لذلك عليك تدقيق اختياراتك لما تأكل وتشرب وأنت في الجو. أية أطعمة تحتوي على كثير…




ابتعد عن تناول المشروبات الكربونية على متن الطائرة (أرشيفية)


عندما تفكّر وأنت على متن الطائرة في كسر الملل بواسطة تناول الكوكيز أو المشروبات الغازية تمهّل؛ فالأطعمة السكرية تزيد الجفاف والعطش، وهو ما ينبغي عليك تفاديه. خلال السفر لمسافة طويلة بالطائرة ستمضي وقتاً يتعرض فيه جسمك لعوامل تزيد الجفاف قبل بلوغ محطة الوصول، لذلك عليك تدقيق اختياراتك لما تأكل وتشرب وأنت في الجو.

أية أطعمة تحتوي على كثير من الملح، مثل الشوربة جاهزة التحضير لا تناسب السفر بالطائر خاصة إذا كانت المسافة طويلة

قبل السفر. خلال الساعات السابقة للذهاب إلى المطار تجنّب الأطعمة الغنية بالملح مثل رقائق البطاطس الشيبس، والأطعمة المقلية، والبهارات الحارة، والثوم، والقهوة.

الشوربة جاهزة التحضير. أية أطعمة تحتوي على كثير من الملح، مثل الشوربة جاهزة التحضير لا تناسب السفر بالطائر خاصة إذا كانت المسافة طويلة. تحتوي الشوربة جاهزة التحضير على نصف الكمية الصحية من الصوديوم في اليوم الواحد للشخص البالغ. وتؤدي زيادة الصوديوم في الطعام إلى الانتفاخ.

خضروات تزيد الغازات.
على الرغم من أن الخضروات خيار صحي إلى أن بعضها يزيد غازات البطن والشعور بعدم الراحة خاصة إذا كانت معلّبة. لذا، أثناء الطيران تجنب أية أطعمة تزيد الغازات مثل البروكلي، والقرنبيط، والملفوف.

المشروبات الغازية. هواء الطائرة قليل الرطوبة، ومن الطبيعي أن تشعر بالجفاف أكثر من المعتاد. لكن طلب المشروبات الغازية سيزيد المشكلة، لأنها تحتوي على الكافيين والسكر. يزيد الكافيين إدرار البول ما يفاقم مشكلة الجفاف، أما السكر فيزيد العطش. اشرب الماء على متن الطائرة وليس المشروبات الغازية.

الكعك والشوكولا. أثناء السفر بالطائرة حاول قدر الإمكان الابتعاد عن السكريات والحلوى، وأيضاً الشوكولا لأنها تحتوي على كل من السكر والكافيين. تناول ما يرفع نسبة السكر بالدم ليس اختياراً حكيماً خلال ساعات الرحلة التي ستمضيها جلوساً دون حركة أو نشاط بدني. سيسبب ارتفاع السكر بالدم شعوراً بالتعب يزيد من إرهاق الرحلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً