الصين: انتقادات الولايات المتحدة لعلاقتنا مع أمريكا اللاتينية غيرعقلانية

الصين: انتقادات الولايات المتحدة لعلاقتنا مع أمريكا اللاتينية غيرعقلانية

وصفت الصين اليوم الخميس، انتقادات الولايات المتحدة لوجودها في أمريكا اللاتينية بـ “غير عقلانية”، بعدما وصف مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، التصرفات الصينية في المنطقة بـ”الضارة”. وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، في مؤتمر صحافي، “ليس لدينا أي نية لبدء تنافس جيوسياسي في أمريكا اللاتينية، الاتهامات الصادرة عن الولايات المتحدة…




 المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ (أرشيف)


وصفت الصين اليوم الخميس، انتقادات الولايات المتحدة لوجودها في أمريكا اللاتينية بـ “غير عقلانية”، بعدما وصف مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، التصرفات الصينية في المنطقة بـ”الضارة”.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، في مؤتمر صحافي، “ليس لدينا أي نية لبدء تنافس جيوسياسي في أمريكا اللاتينية، الاتهامات الصادرة عن الولايات المتحدة حول التعاون بين الصين ودول المنطقة لا أساس لها من الصحة، وغير عقلانية”.

ونشر بولتون رسالة أمس الأربعاء عبر تويتر، أكد فيها أنه تحادث فيها مع الرئيس المنتخب للسلفادور، نجيب بوكيلي، عن “استعادة الديمقراطية في فنزويلا ومواجهة الممارسات الضارة للصين في نصف الكرة الأرضية”.

وفي هذا الصدد، دافعت هوا عن العلاقات بين الصين والسلفادور وقالت إنها تقوم على “الاحترام المتبادل” و”رفض التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً