أكاديمي بريطاني : الإمارات تحقق تطور دفاعي حقيقي متلازم مع تنمية اقتصادية

أكاديمي بريطاني : الإمارات تحقق تطور دفاعي حقيقي متلازم مع تنمية اقتصادية

أكد أستاذ الاقتصاد الدفاعي في كلية الدفاع البريطانية البروفيسور رون ماثيوز أن “دولة الإمارات تدرك تماماً أهمية دور الصناعات الدفاعية وساسات تطويرها، إذ أنها ليست مجرد إنشاء دبابات للقتال وسفن حربية”. وأوضح البروفيسور رون ماثيوز على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الدفاع الدولي الذي انطلق اليوم الخميس في العاصمة أبوظبي، أن “أهمية هذه الصناعات تدور حول إدراج الأنظمة واسعة …




alt


أكد أستاذ الاقتصاد الدفاعي في كلية الدفاع البريطانية البروفيسور رون ماثيوز أن “دولة الإمارات تدرك تماماً أهمية دور الصناعات الدفاعية وساسات تطويرها، إذ أنها ليست مجرد إنشاء دبابات للقتال وسفن حربية”.

وأوضح البروفيسور رون ماثيوز على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الدفاع الدولي الذي انطلق اليوم الخميس في العاصمة أبوظبي، أن “أهمية هذه الصناعات تدور حول إدراج الأنظمة واسعة النطاقة مثل الألياف البصرية الدقيقة، والاتصالات، والرادارات، والتي تأتي عادةً من القطاع التجاري، لذلك عندما تقوم الإمارات بإنتاج الأنظمة فهي تهدف إلى تعزيز وتطوير نظم الإنتاج عبر الاقتصاد الأوسع حتى تحصل على ميزة الدفاع والتطوير”.

فرص عمل
وقال أستاذ الاقتصاد الدفاعي إن “تطوير قاعدة صناعية محلية للدفاع سيوقف تسرب التكنولوجيا الاقتصادية من الاقتصاد المحلي وسيشجع على توليد فرص العمل مما سيرفع من معدل الدخل والأرباح في الدولة”.

وأضاف رون ماثيوز: “ما تسعى إليه الإمارات من خلال سياستها هو تحقيق تطوير دفاعي حقيقي، ولكن أيضاً تنمية اقتصادية صناعية أوسع في تطوير التكنولوجيا وهذا هو الطريق الصحيح إلى الأمام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً