اناقة

خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

تُعتبَر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرات إذ إنها تتطلّب عناية مستمرّة، كونها عرضة للعديد من المشاكل. من أبرز هذه المشاكل ظهور الرؤوس السوداء على سطحها والبثور وحب الشباب، ما يفقدها نضارتها ولونها المتجانس.لتفتيح البشرة الدهنية ومنحها مظهراً متجانساً ما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية لتحضير خلطات فعّالة جدًا، علمًا أنه يسهل عليكِ تحضيرها في …

تُعتبَر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرات إذ إنها تتطلّب عناية مستمرّة، كونها عرضة للعديد من المشاكل. من أبرز هذه المشاكل ظهور الرؤوس السوداء على سطحها والبثور وحب الشباب، ما يفقدها نضارتها ولونها المتجانس.
لتفتيح البشرة الدهنية ومنحها مظهراً متجانساً ما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية لتحضير خلطات فعّالة جدًا، علمًا أنه يسهل عليكِ تحضيرها في المنزل.

شاهدي أيضاً بالفيديو:ماسك الموز والعسل لمحاربة الجفاف​

1- العسل والبابايا
قطّعي حبة كبيرة من فاكهة البابايا الطازجة، بمعدل نصف كوب، وضعيها في وعاء جاف ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. ضعي المكونات في الخلاط الكهربائي واتركيها تمتزج جيداً حتى تحصلي على معجون سميك ولزج. ضعي المعجون على وجهكِ لمدة 20 دقيقة، قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
هذه الوصفة تساعد في التخلّص من الدهون المتراكمة على سطح البشرة وتمنحها ملمساً ناعماً.

alt
2- البرتقال وماء الورد
جفّفي بعض قشور فاكهة البرتقال وضعيها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة، أضيفي إليها ربع فنجاح من ماء الورد واخلطيهما جيداً حتى يتكوّن لديك معجون ناعم. ضعي المعجون على وجهك لمدة 15 جقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
تساعد هذه الخلطة في قبض المسام إي إغلاقها والتقليل من أفراز الدهون وتعمل على تفتيح البشرة وإزالة التصبّغ عن سطحها.

alt
3- الأفوكادو والعسل
هرسي حبة افوكادو جيداً في وعاء نظيف وجاف، أضيفي إلى الأفوكادو المهروسة ملعقة من العسل الطبيعي وامزجيهما جيداً حتى تحصلي على معجون لزج. ضعي المزجي على وجهك لمدة 10 دقائق قبل تغسليه بالماء الفاتر.
يعمل الأفوكادو على تليين البشرة وترطيبها فيما يساعد العسل في التخلص من التصبّغ والبقع عن سطح البشرة.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً