المخرج سابيك لي يصف كولمبوس بالإرهابي

المخرج سابيك لي يصف كولمبوس بالإرهابي

embedded content وصف المخرج الأمريكي المرشح للأوسكار سبايك لي، المستكشف الشهير كريستوفر كولومبس بالإرهابي، وذلك مقابلة تلفزيونية أمس في برنامج “موريننغ جو”، فيما طالب الولايات المتحدة بانتهاج المصداقية في رواية تاريخ وماضي البلاد. جاء ذلك في معرض رده على سؤاله حول ظاهرة العنصرية في أمريكا، التي يدور حولها فكرة فيلمه “بلاكزمان” المرشح للأوسكار، حيث أشار …





وصف المخرج الأمريكي المرشح للأوسكار سبايك لي، المستكشف الشهير كريستوفر كولومبس بالإرهابي، وذلك مقابلة تلفزيونية أمس في برنامج “موريننغ جو”، فيما طالب الولايات المتحدة بانتهاج المصداقية في رواية تاريخ وماضي البلاد.

جاء ذلك في معرض رده على سؤاله حول ظاهرة العنصرية في أمريكا، التي يدور حولها فكرة فيلمه “بلاكزمان” المرشح للأوسكار، حيث أشار إلى المغالطات التاريخية التي يتعمد البعض روايتها مثل الإشارة إلى الرئيس الأمريكي الأول جورج واشنطن والمستكشف الإيطالي كريستوفر كولمبوس الذي وصفه “بالإرهابي”، على أنهم رموز تاريخية وأبطال، إلا أنهم في الحقيقة ليسوا كذلك.

كما أشار إلى الرواية التي كان يتعمد الآخرون تلقينها له قبل سنوات خلال دراسته الثانوية في إحدى مدارس بروكلين في ولاية نيويورك، حول طفولة جورج واشنطن، وشجرة الكرز التي كانت مفضلة لدى والده وقام بقطعها، موضحين أن لم يكذب أبداً، متابعاً فيما لم يتحدث أحد عن أن جورج واشنطن كان يملك الآلاف من العبيد في مزرعته.

واختتم سابيك لي حديثه مطالباً بضرورة عرض الحقائق التاريخية بالشكل الصحيح، للمضي قدماً إلى الأمام.

يذكر أنه، في حال فوز المخرج سبايك لي بالأوسكار، سيكون أول مخرج أمريكي من أصل أفريقي يفوز بهذه الجائزة في تاريخ الأوسكار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً