3 مكملات غذائية ينصح بتناولها للتخلص من الصداع النصفي

3 مكملات غذائية ينصح بتناولها للتخلص من الصداع النصفي

يمثل الصداع النصفي إحدى أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها ملايين الأشخاص في العالم، حيث يعتقد بأن واحداً من بين كل 7 أشخاص في العالم يعانون من هذه الحالة. وتشمل أعراض الصداع النصفي، آلاماً في أحد جانبي الرأس، وخفقان القلب، والحساسية ضد الروائح والأصوات والضوء، إضافة إلى الغثيان والقيء واضطرابات في الجهاز الهضمي. وقد أوصت أخصائية التغذية، …




(تعبيرية)


يمثل الصداع النصفي إحدى أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها ملايين الأشخاص في العالم، حيث يعتقد بأن واحداً من بين كل 7 أشخاص في العالم يعانون من هذه الحالة.

وتشمل أعراض الصداع النصفي، آلاماً في أحد جانبي الرأس، وخفقان القلب، والحساسية ضد الروائح والأصوات والضوء، إضافة إلى الغثيان والقيء واضطرابات في الجهاز الهضمي.

وقد أوصت أخصائية التغذية، هانا براي في حديث لها مع صحيفة ستار البريطانية، بتناول ثلاثة أنواع من المكملات الغذائية الطبيعية التي تساهم في علاج الصداع النصفي على النحو التالي:

1- مكملات البكتريا المفيدة
تقول هانا براي، إن الصداع النصفي يتصاحب في كثير من الأحيان مع اضطرابات هضمية، لذا فإن تحسين الصحة الهضمية عبر تناول مكملات البكتريا المفيدة يساهم بفاعلية في التقليل من أعراض الصداع إلى حد كبير.

2- المغنيزيوم
عادة ما يلاحظ انخفاض مستويات المغنيزيوم في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي مقارنة بالأشخاص الأصحاء، وتشير الأبحاث إلى أن نقص المغنيزيوم قد يساهم في حدوث نوبات صداع شديدة، لذا لا بد من تناول المغنيزيوم الذي يتوفر في الخضار الورقية مثل السبانخ والكرنب.

كما تشير الدراسات إلى أن مكملات المغنيزيوم قد تكون قادرة على الحد بشكل كبير من تكرار وشدة نوبات الصداع النصفي، إضافة إلى أنها تساهم في الحد من التعب والإرهاق الذي يصاحب تلك النوبات.

3- فيتامين B
يساهم فيتامين B في الحد من الصداع النصفي عبر تخفيض مستويات الحمض الأميني لدى الأشخاص الذين يعانون منه، إذ تقول الدراسات بأن المستويات المرتفعة من الحمض الأميني تزيد من تواتر وحدّة نوبات الصداع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً