5 خطوات بسيطة لتسامحي زوجك

5 خطوات بسيطة لتسامحي زوجك

في علاقة طويلة الأمد كالزواج، نحتاج إلى التسامح من أجل منع مشاعر الكراهية والحقد من التسلل إلى حياتنا وتدمير العلاقة، على مدار سنوات يحدث أن يخطئ زوجك أخطاء كبيرة أو صغيرة، وفي كل الأحوال، ما دمتِ تتقبلين استكمال ال حياة مع هذا الرجل، فلا بد أن تتعلمي كيف تسامحينه حتى تحافظي على علاقة نقية وقوية ودافئة. وإليكِ خطوات تساعدك…

alt

في علاقة طويلة الأمد كالزواج، نحتاج إلى التسامح من أجل منع مشاعر الكراهية والحقد من التسلل إلى حياتنا وتدمير العلاقة، على مدار سنوات يحدث أن يخطئ زوجك أخطاء كبيرة أو صغيرة، وفي كل الأحوال، ما دمتِ تتقبلين استكمال ال حياة مع هذا الرجل، فلا بد أن تتعلمي كيف تسامحينه حتى تحافظي على علاقة نقية وقوية ودافئة. وإليكِ خطوات تساعدك على التسامح مع زوجك..

1- التسامح اختيار وليس شعوراً
في البداية، قد لا تشعرين بالتسامح، أنتِ فقط تريدين مقاومة مشاعر الغضب والكراهية ووضع حد لها، ولكن بمجرد أن تقرري المغفرة، حينها تبدئين بالعمل على مشاعرك، وتشعرين بالتسامح فعلاً.

2- شاركي مشاعرك السلبية
بعد اعتذار زوجك وطلب المغفرة، تحتاجين إلى الحديث معه عن الأمر قبل المضي قدماً، قد يكون ذلك غر مريح في الوقت الحالي، ولكنك بحاجة إلى مشاركة مشاعرك السلبية من أجل الحفاظ على نقاء قلبك، لا توجهي اللوم، فهو يعلم أنه مخطئ بالفعل، ولكن شاركيه مشاعرك من أجل أن يتفهم عمق الجرح الذي تسبب لكِ به، هذا يساعده على تجنّب الوقوع في نفس الخطأ مرة أخرى، كما يخلّصك من مشاعرك السلبية تجاهه ويساعدك على المغفرة.

3- خطة للتغيير
الهدف ليس العقاب، ولكن وضع رؤية لما يمكن أن يؤذي مشاعرك، وما هو مسموح به، حتى لا يقع زوجك في نفس الخطأ مرة أخرى، ناقشي زوجك في الأشياء التي عليه تغييرها من أجل ضمان عدم تكرار الخطأ.

4- توقفي عن التفكير فيما حدث
ما دمتِ قررتِ المغفرة وتحدثتِ مع زوجك عن مشاعرك السلبية وكيف يمكن تجنب تكرار الخطأ، وما دام أنه يبدي ندمه كما يبدي تعاوناً في التغيير من أجلك، عليكِ التوقف عن التفكير فيما حدث، التفكير في التفاصيل التي سبب لكِ الأذى، يعيد إليكِ المشاعر السلبية مرة أخرى، ويبدد المجهود الذي بذلتِه من أجل المغفرة.

5- امنحي نفسك الوقت الكافي
مجرد اختيار الغفران لا يزيل مشاعر الألم، يحتاج الأمر إلى وقت، ستشعرين بالخيبة، ويمكن للمشاعر السلبية أن تعيد السيطرة عليكِ، خذي خطوة للوراء، وقرري المغفرة مرة أخرى، وكرري الخطوات حتى الوصول إلى الهدف، تحلّي بالصبر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً