طرق سهلة و سريعة لانقاص الوزن

طرق سهلة و سريعة لانقاص الوزن

من منا لا يتمنى إنقاص وزنه أو الحفاظ عليه مثالياً خاصة أننا نبذل الكثير من الجهد و التعب في الحميات الغذائية و عملية فقدان الوزن. اذا كنت تبحثين عن كيفية الحفاظ على وزنك بأساليب طبيعية دون الحاجة لتجويع نفسك أو المواظبة على القيام برجيم قاسي و متعب، فأنت في المكان الصحيح حيث سنعرض لك تباعاً بعض …

من منا لا يتمنى إنقاص وزنه أو الحفاظ عليه مثالياً خاصة أننا نبذل الكثير من الجهد و التعب في الحميات الغذائية و عملية فقدان الوزن.

اذا كنت تبحثين عن كيفية الحفاظ على وزنك بأساليب طبيعية دون الحاجة لتجويع نفسك أو المواظبة على القيام برجيم قاسي و متعب، فأنت في المكان الصحيح حيث سنعرض لك تباعاً بعض الطرق السهلة و السريعة التي يمكنك تطبيقها لانقاص الوزن و الحفاظ على وزن صحي و رشيق.

تناول الطعام ببطء

تناولي طعامك ببطء و حاولي الإستمتاع بمذاق الطعام أكثر. ضعي لنفسك 20 دقيقة لا أكثر، و هو الوقت الذي يحتاجه عقل الإنسان لتسجيل الشعور بالشبع و الإكتفاء بكمية الطعام المعتدلة في المعدة.

اكواب و اطباق اصغر

إستخدمي أطباق أصغر حجماً و أكواب أطول و أضيق، لتقليل كمية الطعام المتناول و إجبار نفسك على الإلتزام بكميات محددة، و امنعي نفسك من تعبئة الطبق أو الصحن مرة ثانية.

تحضير الطعام في البيت

حاولي تخفيف الخروج لتناول الطعام في المطاعم لتجنّب تناول كميات مفرطة و سعرات حرارية عالية. البديل المثالي هو تحضير الطعام الصحي في المنزل و بنفسك للتحكم في كمية الملح و الدهون، و اتباع طرق الطهو الصحية.

إستغلال وقت الراحة

ابحثي عن أي فرصة للتحرك و التنقل أكثر. قومي بالمشي بينما تتحدثين على الهاتف، أو تنظيف البيت و استخدمي السلالم و السير على الأقدام بدلا من السيارة.

تمارين رياضية متطورة

رصي على تحديث التمارين التي تقومين بها لتجنب التدريبات الروتينية المملة و الغير مليئة بالتحديات، و اعملي على التوازن بين تمارين القلب و تمارين القوة الاخرى للحصول على اقصى استفادة ممكنة.

شرب الماء على الريق

شرب الماء على الريق في الصباح الباكر يساهم في التحكُّم بكمية السعرات الحرارية المتناولة يومياً، لأن الماء يشعرك بالشبع، و يلعب دوراً هاماً في خسارة الوزن بالإضافة الى الحفاظ على انتظام عمل الجهاز الهضمي، و الوقاية من الإمساك.

إضافة الخل في السلطات والطعام

اتجهي نحو استخدام الخل الذي يعتبر من التوابل منخفضة السعرات الحرارية، و عادة ما يستخدم كصوص السلطات او كمادة حافظة للطعام، بدلاً من إضافة المايونيز، او الكاتشاب، او صلصة الصويا، او غيرها من المنكهات الى وجباتك.

لا للوجبات المسائية المتاخرة

تجنبي الوجبات المسائية الكبيرة و المتأخرة، و احرصي على تناول وجبة العشاء قبل ساعتين او ثلاث من الخلود الى النوم، على ان تكون خفيفة و لا تحمل سعرات حرارية كبيرة.

نامي اكثر

إحرصي على الحصول على ليل جيد و مريح و على كفايتك في عدد ساعات النوم. قلة النوم تؤدي الى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم الأمر الذي يسبّب بتخزين الدهون في منطقة وسط الجسم و البطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً