المنصوري: مساهمة قطاع النفط في الاقتصاد الوطني ستتراجع إلى صفر خلال 30 عاماً

المنصوري: مساهمة قطاع النفط في الاقتصاد الوطني ستتراجع إلى صفر خلال 30 عاماً

أفاد وزير الاقتصاد الإماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، بأن نسبة مساهمة النفط في الاقتصاد الوطني بلغت 37%، مشيراً إلى أنها ستتراجع خلال الـ 30 عاماً القادمة إلى صفر، وأن نسبة مساهمة الابتكار ستبلغ 5% في الناتج المحلي للإمارات بحلول 2021. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الاقتصاد في “مؤتمر الدفاع الدولي 2019” اليوم الخميس الذي عقد بقصر …




alt


أفاد وزير الاقتصاد الإماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، بأن نسبة مساهمة النفط في الاقتصاد الوطني بلغت 37%، مشيراً إلى أنها ستتراجع خلال الـ 30 عاماً القادمة إلى صفر، وأن نسبة مساهمة الابتكار ستبلغ 5% في الناتج المحلي للإمارات بحلول 2021.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الاقتصاد في “مؤتمر الدفاع الدولي 2019” اليوم الخميس الذي عقد بقصر الإمارات في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بمشاركة أكثر من 1200 متخصص وخبير عالمي يرسمون مستقبل الصناعات الدفاعية والأمنية، وذلك تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ولفت إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة ستدعم الاقتصاد غير النفطي لدولة الإمارات بنسبة 80% خلال 10 سنوات.

وأوضح المنصوري أن “مركز الإمارات للثورة الصناعية الرابعة” يعزز دور الإمارات في صياغة مستقبل العالم، وأن مؤتمر الدفاع الدولي يساهم في تعزيز المستقبل الإقتصادي ورسم المستقبل.

ومن الجدير بالذكر أنه سيشارك في المؤتمر الذي سيستمر حتى 16 فبراير (شباط)، نخبة من المسؤولين الحكوميين والعسكريين وعدد من المتخصصين في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية من مختلف دول العالم ومديري كبريات الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية.

ويسلط “مؤتمر الدفاع الدولي 2019” الضوء على آخر المستجدات في قطاع الثورة الصناعية الرابعة وكيفية الاستفادة المثلى منها في تطوير العديد من التقنيات التي تساهم في تعزيز الابتكار في دولة الإمارات في قطاع الصناعات الدفاعية والذي يعد أحد أبرز القطاعات التي ركزت عليها استراتيجية أبوظبي ورؤيتها الاقتصادي 2030.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً