اناقة

إجابات تحتاجين معرفتها من طبيب الجلد

إجابات تحتاجين معرفتها من طبيب الجلد

تراودنا العديد من الأسئلة للعناية بجمالنا ونبحث دائمًا عن أجوبتها، لذلك جمعنا لك اليوم أبرز الأسئلة الشائعة وإجاباتها الشاملة من طبيب الجلد حتى تقي نفسك من العديد من المشكلات للحصول على بشرة صحية ونضرة. كيف نتجنب ظهور حب الشباب؟ من المشكلات الشائعة والتي تعاني منها جميع السيدات، خاصة في مرحلة المراهقة وقد تتواصل معنا في سن متقدمة، وحتى تتغلبي…

تراودنا العديد من الأسئلة للعناية بجمالنا ونبحث دائمًا عن أجوبتها، لذلك جمعنا لك اليوم أبرز الأسئلة الشائعة وإجاباتها الشاملة من طبيب الجلد حتى تقي نفسك من العديد من المشكلات للحصول على بشرة صحية ونضرة.

alt

كيف نتجنب ظهور حب الشباب؟

من المشكلات الشائعة والتي تعاني منها جميع السيدات، خاصة في مرحلة المراهقة وقد تتواصل معنا في سن متقدمة، وحتى تتغلبي سيدتي على هذه المشكلة تحتاجين تغيير نظامك الغذائي. ومستحضرات التجميل التي تستخدمينها يجب أن تلبي احتياجات بشرتك.

كيف نتجنب شيخوخة البشرة؟

مع التقدم في السن ينخفض إنتاج الكولاجين طبيعيًا لذلك تبدأ ملامح الشيخوخة وخطوط التعبير الدقيقة تظهر أكثر فأكثر، لكن يمكنك تأخيرها قدر الإمكان للحفاظ على جمال بشرتك، حيث ينصح جميع أطباء الجلد باستخدام متسحضرات تأخير الشيخوخة في سن مبكرة مع القيام بماسكات طبيعية لشد الوجه مثل قناع الجزر.

ماهو نوع بشرتي؟

هناك ثلاث أنواع من البشرة فإذا كانت لاتفرز إلا القليل من الدهون فهي جافة وهي أقل عرضة لحب الشباب، لكن تحتاج إلى الترطيب المستمر حتى لاتظهر قشور والتهابات مزعجة. أما إذا كانت تفرز الكثير من الدهون فهي دهنية ويجب القيام بعملية تقشير البشرة مرتين في الأسبوع لفتح مسام البشرة وللتقليل من ظهور حب الشباب. أما إذا كانت الدهون موجودة في المنطقة T أي منطقة الأنف والجبين فهي مختلطة وقد تتغير حسب المناخ لذلك عليك المراوحة بين أقنعة للعناية بالبشرة الجافة والدهنية.

ماهي الأطعمة الصحية والضارة بالبشرة؟

للحفاظ على نضارة بشرتك تحتاجين إلى تناول أطعمة صحية متوازنة وتلبي احتياجات الجسم وغنية بالبروتينات والفيتامينات والألياف والمعادن. أما الأطعمة الضارة فهي المقلية والغنية بالدهون المشبعة بالإضافة إلى الكربوهيدرات مما يحفز إنتاج الدهون داخل خلايا البشرة.

ماهي أفضل النصائح والخطوات للعناية بالبشرة؟

هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها للعناية ببشرتك مثل غسلها مرتين في اليوم، ترطيبها في الصباح وقبل النوم باستخدام كريم يناسب نوع بشرتك أو زيت طبيعي. بالإضافة إلى تقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الأوساخ والشوائب التي تسد المسام، ولاتنسي كذلك إزالة الماكياج قبل النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً